الشريط الإخباريتقارير

قامشلو: استمرار حظر التجوال وارتفاع مستمر في الأسعار

ولاتي نيوز _ هورين حسن

استمرار حظر التجوال في مناطق الإدارة الذاتية منعاً لتفشي فيروس كورونا وارتفاع الأسعار، لم يقف عائقاً أمام المواطنين لارتياد الأسواق وشراء حاجياتهم ومستلزماتهم اليومية.


وقالت المواطنة جميلة محمد لـ ” ولاتي نيوز”: استقبلنا شهر رمضان هذا العام بأجواء مختلفة عن السنوات السابقة نتيجة لحظر التجوال وارتفاع الأسعار بشكل جنوني.
وأضافت محمد “تزعم لجنة التموين أنها تراقب الأسعار بشكل دوري وتفرض مخالفات ولكننا لا نلاحظ أي التزام من التجار”
موضحة أن كل مايستورد يحسب بالدولار في حين اليد العاملة تكون بالليرة السورية فكيف للفقراء أن يستقبلوا هذا الشهر الكريم فضلا عن تدهور قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي، لذا يجب أن تكون هناك مراقبة صارمة على الأسعار وتكثيف الجولات من قبل المسؤولين على المحال وبشكل خاص المواد الغذائية.
من جهته قال المواطن عزيز محمد لـ ” ولاتي نيوز”: الذي يعمل على سيارة أجرة “كوني أحصل على قوت عائلتي من أجرة السيارة قرابة الشهر لم أدخر قرشاً واحداً متسائلا لا أعرف كيف اتدبر مستلزمات الحياة اليومية في شهر رمضان في ظل حظر التجول وارتفاع الأسعار؟ منوها أن قوائم أسعار السوق الحالية تختلف تماماً عن الأسعار التي تنشرها إدارة التموين وحماية المستهلك بشكل يومي.
وأضاف محمد “أنني أحياناً أقوم بإيصال بعض الحالات الاسعافية إلى المشافي تتدخل قوى الأمن الداخلي وتمنعني لفرض حظر التجول، و لا أملك مهمة لخروج السيارة، مشيرا أن جميع محلات المواد الغذائية مفتوحة لكن أسعارها غالية جداً وهذا يحتدم علي شراء المواد الضرورية فقط.


أما وحيد حسن اشتكى من ارتفاع أسعار اللحوم وقال: بالرغم من اصدار قرار الإدارة الذاتية بمنع تصدير المواشي إلا أن أسعار اللحوم لم يطرأ عليها أي انخفاض .
يذكر أن الادارة الذاتية مددت حظر التجول الى الأول من شهر أيار ولم تسجل حتى الآن أي إصابة لفيروس كورونا في مناطقها

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق