أخبارالشريط الإخباري

هيئة الإقتصاد في إقليم الفرات تمنع خروج حصاداتها خارج الإقليم

ولاتي نيوز- مظلوم علي

أصدرت هيئة الاقتصاد في إقليم الفرات، الأربعاء، تعميما يقضي بمنع خروج حصادات الإقليم للعمل خارجه، إلّا بعد موافقة خطية من مديرية الزراعة.

مديرية الزراعة من جهتها، باشرت بتسجيل الحصادات الزراعية الموجودة في إقليم الفرات، لمعرفة أعداد الحصادات الموجودة والعدد اللازم للإقليم، ليتم السماح للفائض بالخروج والعمل في إقليم الجزيرة.
وجاء القرار بعد الانتقادات التي وجّهت إلى أصحاب الحصادات السنة الماضية، حيث حمّل المزارعون أصحاب الحصادات مسؤولية تأخرهم في حصد مواسمهم وتركها عرضة للحرائق.

فيما أوضحت الرئاسة المشتركة للمديرية سوسن دابان لـ”ولاتي نيوز” أنه بعد التسجيل ستخصص كمرحلة أولى كمية 200 لتر من مازوت لكل حصادة من أجل عملية التصليح، وسيتم توزيع الكميات الأخرى عند بدء العمل في الموسم الزراعي.
والتهمت الحرائق آلاف الهيكتارات الزراعية، الموسم الماضي، في إقليمي الجزيرة والفرات، وتسبب بخسائر فادحة للمزارعين، عجزت الإدارة الذاتية السيطرة عليها.
ويأتي قرار هيئة الاقتصاد في إقليم الفرات واحدا من الاجراءات التخفيفية، مثل توجيه المزارعين لحراثة عدة أمتار حول حقولهم، في ظل عدم قدرة مؤسسات الإدارة الذاتية في مواجهة الكوارث نتيجة ضعف مؤسسات الدفاع المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى