الشريط الإخباريتقارير

الإدارة الذاتية تفرض إجراءات مشددة على مدينة الحسكة

ولاتي نيوز- هورين حسن

فرضت الإدارة الذاتية، الحجر الصحي على حي عمران بمدينة الحسكة، بعد أن سجلت، الأربعاء، إصابتين بفيروس “كورونا”.

وكانت الإدارة الذاتية قد أغلقت مدينة الحسكة، ومنعت الدخول والخروج إليها، اعتبارا من اليوم الخميس.

الرئيسة المشتركة لهيئة الصحة في إقليم الجزيرة رابرين حسن أكدت لـ”ولاتي نيوز” تسجيل حالتي إصابة لزوج وزوجته في مدينة الحسكة بعد إجراء تحليل بي سي أر لهما تبينت نتائج التحاليل بأنها ايجابية”.
وأوضحت حسن أن الزوج يخضع للحجرالصحي المنزلي فيما ترقد زوجته المصابة بالفيروس في مشفى قامشلو الوطني.
وأشارت حسن إلى ان الهلال الأحمر الكردي تمكن من أخذ عينة من المصابة بالفيروس في مشفى قامشلو الوطني الخاضع تحت سيطرة النظام السوري بالرغم من عدم وجود أي تنسيق وتعاون بين الإدارة والنظام لمنع تفشي الفيروس.

ونوهت حسن بأنهم قاموا باتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية منعاً لتفشي فيروس كورونا وهي وضع حي العمران في الحسكة تحت الحجر الصحي الكامل ووضع المدينة تحت الحجر الجزئي.
كما ناشدت حسن المواطنين بالتواصل مع المراكز الطبية المختصة في حال ظهور أي أعراض إصابة عليهم والابتعاد عن الأماكن المزدحمة.
بدوره أوضح الرئيس المشترك لمقاطعة الحسكة عبد الغني أوسو لـ”ولاتي نيوز” بأنه تم عزل شارعين حوالي 14 منزل في حي العمران تحت الحجر الصحي الكامل وأن الإدارة الذاتية ستتكفل بتأمين المواد الغذائية وتقديم الدعم والمساعدات اللازمة للحي في ظل الحظر الكلي المفروض لمنع تفشي الفيروس مشيراً بأنه سيتم تقديم المساعدات للحي كل ثلاثة أيام.
ومن جهة أخرى قالت روجين أحمد المتحدثة باسم لجنة الصحة في مقاطعة قامشلو لـ”ولاتي نيوز” بأن هناك 27 شخص قادمين من دمشق في مراكز(السريان –صحارى) الحجر الصحي لديهم منوهة بأن هؤلاء الأشخاص أخذت منهم عينات لفحص بي سي أر لديهم وسيتم اخراجهم بعد التأكد من نتائج الفحوصات وخلوهم من الفيروس.

ولفتت أحمد بأن الرحلات الجوية القادمة من دمشق لم تتوقف في ظل عدم وجود أي تنسيق بين الإدارة الذاتية والنظام السوري لمنع تفشي فيروس كورونا.
يذكر أنه مع تسجيل هاتين الاصابتين عدد الإصابات بفيروس كورونا بلغ ثلاث إصابات بعد أن تم تسجيل إصابة إمرأة في مدينة الحسكة قبل يومين، بالإضافة إلى الإصابة التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية قبل أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق