أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية تمدّد حظر التجول مع تسهيلات لأصحاب المهن

ولاتي نيوز

مدّدت الإدارة الذاتية، الخميس، حظر التجوال عشرة أيام أخرى، مع تقديم تسهيلات لأصحاب المهن والمحال التجارية.

وأصدر المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية، تعميما، مددت فيه حظر التجول، على أن يبدأ بشكل يومي من الساعة الثالثة عصرا وحتى السادسة من صباخ اليوم التالي.
وسمح التعميم لأصحاب المهن والمحلات التجارية مزاولة أعمالهم، من الساعة السادسة صباحا ولغاية الساعة الثالثة عصرا.

وتنص القرارات الجديدة على تسهيل حركة المزارعين مع الأيادي العاملة معهم من وإلى الأراضي الزراعية على ألا يتجاوز العشرة عمال في الآلية الواحدة أثناء نقلهم على مدار الساعة وطيلة فترة الحظر.
ووجه التعميم بمنع الحركة والعبور والتنقل بين كافة الإدارات الديمقراطية والمدينة طيلة فترة الحظر، وبقاء المعابر الحدودية مغلقة.

كما سمح بتنقل سيارات” المواد الغذائية والمنظفات- الأدوية وحليب الأطفال- المستلزمات الصحية والتعقيم- الفيول والمحروقات)فيما بين كافة الإدارات وضمن كل إدارة على مدار الساعة وطوال فترة الحظر.

وشمل الحظر الشامل اماكن التجمعات مثل (المقاهي- المطاعم- الكافتيريات- دور العبادة- المدارس والجامعات)طيلة فترة الحظر.

كما بقي العمل معلقاً في مؤسسات الإدارة الذاتية لحين صدر قرار من قبل الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا باستثناء الدوائر التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار(الخدمية –الصحية).

ووجه التعميم أرباب العمل تأمين وسائل الوقاية الشخصية من كمامات وقفازات بغية ارتداءها أثناء فترة العمل مع مراعاة مبدأ التباعد الاجتماعي.

يستثنى من هذه القرارات مقاطعة الحسكة بسبب ظهور حالات إصابة بالفيروس على ان تتخذ الإجراءات المناسبة من قبل إدارة الجزيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق