أخبارالشريط الإخباري

موسكو تدين تفجير عفرين وتطالب تركيا بإعادة الأراضي التي تحتلها

ولاتي نيوز
أدانت الخارجية الروسية التفجير الذي حصل في عفرين الثلاثاء الماضي، وطالبت تركيا بإعادة الأراضي التي تسيطر عليها إلى دمشق.

وقالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية الروسية، “إن الأراضي التي تسيطر عليها أنقرة داخل سوريا حالياً لابد أن تعود لسيطرة دمشق”.

وأعربت زاخاروفا عن قلق بلادها حول التوتر على الحدود السورية التركية، مؤكدة إدانة بلادها “الهجمات الإرهابية التي تودي بحياة المدنيين”.

وقالت زاخاروفا: “إننا، نشدد في هذا السياق على أنه لا بديل لمواصلة مكافحة الإرهابيين في سوريا والذين تم تصنيفهم من قبل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

وأضافت: “إننا مقتنعون بأن إرساء استقرار طويل الأمد في منطقة الحدود السورية التركية، يمكن تحقيقه بناء على إحياء سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها”.

من جهة أخرى، دعا جيمس جيفري ​المبعوث الأمريكيّ الخاصّ إلى سوريا تركيا الى مواصلة الضّغط على الجماعات المتشدّدة، بما في ذلك مرتزقة هيئة تحرير الشّام، في إدلب.

وأضاف جيفري خلال اجتماع عبر الإنترنت نظّمته مؤسّسة المجلس الأطلسيّ ”نأمل أن نرى الأتراك يواصلون فرض ضغوط على المنظّمات الإرهابيّة هناك، وأقواها هيئة تحرير الشّام“.

وتستثمر تركيا في المجموعات المسلحة في شمالضض سوريا، وتوظفها في خدمة أجنداتها الخاصة، حيث حولت المناطق التي تحتلها الى بؤرة لصناعة الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق