الشريط الإخباريتقارير

كوباني.. مدرّسون يبادرون إلى تعليم الطلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي

ولاتي نيوز _ شيرين تمو

بادر مجموعة من مدرّسي معهد الشهيدة زوزان منذ قرابة شهر إلى إعطاء الدروس لطلابهم عبر تطبيق “واتس آب” بعد إغلاق جميع المدارس والجامعات في شمال شرق سوريا لمنع انتشار فيروس كورونا.
وأخذ ستة مدرسين على عاتقهم إعطاء مواد ( اللغة الكردية – اللغة العربية – كمبيوتر- العلوم ) بشكل طوعي إلى حين البدء بمرحلة التعليم عن بعد لطلاب المعهد.

وأوضح أحمد تمر، وهو أحد المدرسين المتطوعين لـ”ولاتي نيوز” أنّه يقوم بتدريس طلاب المعهد اللغة الانكليزية لمدة ساعتين يوميا كي لا ينقطعوا عن العملية التعليمية ويستفيدوا من فترة حظر التجول لتحسين مستواهم الدراسي.

وأشار تمر أنهم واجهوا صعوبات في عدم توفر خدمتي النت والكهرباء في معظم الأوقات، لكنهم تجاوزوا هذه الصعوبات بفرز طلاب المدينة عن الريف لتحديد ساعات مناسبة للتدريس، مشيرا إلى استفادة / ٦٠ / طالب وطالبة من هذه الدروس، وانقطاع / ٤ / فقط لعدم توفر النت لديهم.
وأكد تمر أن الفكرة جاءت لمتابعة الطلاب وعدم انقطاعهم عن دروسهم، رغم إن طريقة التدريس “أون لاين ” لا توصل المعلومة بالدقة المرادة كما في الدروس المدرسية.

وقالت جيلان بكو، طالبة معهد قسم اللغة الإنكليزي، لـ”ولاتي نيوز”: بأنهم واجهوا صعوبات في بداية العملية التعليمية “أون لاين” إلا أن أسلوب المدرسين السلس في إيصال المعلومات ساعدهم في تجاوز هذه الصعوبات، وكذلك كتابة الملاحظات والردود من قبل الأساتذة خلق جواً ملائما لتوصيل الفكرة رغم اختلافها عن طريقة التدريس المدرسي.

وتوجهت جيلان بالشكر والامتنان إلى كافة المعلمين المبادرين إلى إتمام العملية التعليمية “أون لاين” وعدم ترك الطلاب لمصير مجهول.

يذكر أن مشروع التعليم عن بعد في إقليم الفرات الذي تم إطلاق قبل أسابيع لم يدخل مرحلة التنفيذ بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى