الشريط الإخباريتقارير

كوباني.. نشاط ملحوظ في حركة الأسواق مع تخفيف إجراءات حظر التجول

ولاتي نيوز- مظلوم علي

تشهد أسواق مدينة كوباني، هذه الأيام، حركة نشطة وتكاد تعود الحياة إلى طبيعتها بعد السماح لأغلب المحال التجارية باستئناف عملها.

وباستثناء المواد الغذائية، كانت الحركة التجارية في الأسواق قد تعطلت، بسبب فرض حظر التجوال والاجراءات الاحترازية التي فرضتها الإدارة الذاتية منذ الثالث والعشرين من آذار الماضي منعا من تفشي فيروس كورونا.

وقال ريزان أحمد وهو صاحب محل للألبسة في شارع التلل وسط كوباني لـ”ولاتي نيوز”: ان الإغلاق لمدة أكثر شهر أدى لتضررهم مادياً، خصوصاً أولئك الباعة الذين يعملون في محلات يدفعون أجرة شهرية”.

ورأى أحمد إن قرار الإدارة الذاتية بتخفيف إجراءات الحظر كان صائبا سيما وانه جاء في فترة شهر رمضان وإقبال العيد واحتياج السكان إلى شراء ملتزماتهم.

فيما أوضح علي بكري وهو صاحب محل للألبسة الرجالية أن قرار إعادة فتح المحال التجارية بأوقات محددة من ساعة ثامنة صباحاً إلى ثالثة عصراً مدة غير كافٍ وخاصةً فصل الصيف بات على الأبواب.

من جانبه قال صاحب محل لزكين للأحذية أن الليرة السورية في تراجع مستمر لقيمتها أمام الدولار الأمريكي وهذا يشكل عائقاً من جهة، كما أن اغلاق المعابر بين النظام السوري والإدارة الذاتية يحول دون تمكنهم جلب موديلات جديدة.

التخفيف من إجراءات حظر التجوال واقترب عيد الفطر، ساهم في نشاط الأسواق بمدينة كوباني، رغم الانخفاض المستمر لقيمة الليرة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق