الشريط الإخباريتقارير

الرقة.. الأهالي يطالبون بالإسراع في إصلاح الجسر الرابط بين الرقة والطبقة

ولاتي نيوز- مظلوم علي

يعاني أهالي ريف الرقة الغربي، من تعطل جسر السلحبية الغربي (الحديدي)الواقع على القناة الرئيسية على طريق العام الرقة_ الطبقة.

وخرج الجسر منذ فترة عن الخدمة بسبب تعرضه للحمولات وآليات كبيرة و أوزان ثقيلة، من تخفس للبلاطات المعدنية واهترائها.

محمد عيسى من أهالي قرية بئرصناع، أوضح أن الجسر يربط قرى عديدة بالمدينة الرقة منها آل مظلوم وبئر حويم وبلدة محمودلي الذي تقيم أكبر مخيماً للاجئين.

وأشار عيسى أن خروج الجسر في هذا وقت يعطل جميع أعمالهم، نظرا لاقتراب الموسم الزراعي، داعيا بلدية الرقة والطبقة إلى الاهتمام بالجسور والطرق التي تربط المدينتين.

فيما أوضح السائق حسين العيدان أن تعطيل الجسر يعطل أعمالهم أكثر حيث تلجإ جميع السيارات العاملة بين مدينة الرقة ومخيم محمودلي وكذلك بين الرقة ومدينة الطبقة إلى قطع مسافات أكثر مما كانت عليه للوصول إلى الرقة وهذا يجلب التعب في فترة رمضان ومصاريف زائدة.

وأضاف العيدان بأنه قام شخصياً بتقديم الشكوى إلى بلدية ودائرة الخدمات منوها أنه تم تلبية شكاوي الأهالي لإعادة تأهيل وإصلاح الجسر من تغيير البلاطات المعدنية المخربة والبلاطات المحورية الوسطية بعدد 8بلاطات.

وتعمل حالياً دائرة الخدمات وبشكل اسعافي لإعادة التأهيل الجسر إلى الخدمة، وفق دراسة ومخطط مدروس ضمن نطاق المشاريع دائر الخدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى