أخبارالشريط الإخباري

عفرين.. الأتاوات أصبحت بـ الدولار

ولاتي نيوز

ذكرت مصادر محلية في عفرين أن ميليشيا “السلطان مراد” زادت قيمة الأتاوة التي تفزضها على المحال التجارية وسط مدينة عفرين، بداعي ارتفاع قيمة الدولار.

وكان الفصيل الموالي لتركيا يفرض 4 آلاف ليرة سوريا على كل محل تجاري بداعي حمايته، قبل أن تزيده إلى الضعف مؤخرا بحجة ارتفاع سعر صرف الدولار.
ويشمل الفرمان التركي المحال التجارية في سوق الهال القديم وشارع الزيت وشارع النوفوتيه وشارع التجنيد، التي تقع وسط مدينة عفرين.

في السياق، قالت شبكة “عفرين بوست”، أن ميليشيا “السلطان سليمان شاه” المعروفة باسم “العمشات” هددت بطرد مسنة كُردية من منزلها في قرية تابعة لناحية شيه/شيخ الحديد، في حال امتنع نجلها المقيم في مدينة عفرين عن دفع مبلغ ألفي دولار أمريكي.

وأكدت الشبكة المحلية أن الميليشيا تواصلت مع نجل المسنة الكُردية (ص.أ.ح) والذي يقيم في مدينة عفرين ويعمل في إحدى الدوائر الخدمية فيها، وطلبت منه إرسال مبلغ ألفي دولار، وفي حال امتناعه عن ذلك، فإنها ستلجأ إلى طرد والدته المسنة من منزلها، حيث تقيم لوحدها.

وتعمل الميليشيات وفق سياسة تركية ممنهجة على سلب الكرد في عفرين ممتلكاتهم، في حين تفرض الاتاوات على كل من يتمكن من العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى