الشريط الإخباريتقارير

بعد شفاء حالة إصابة بـ”كورونا”.. رفع الإجراءات الاستثنائية عن مدينة الحسكة

ولاتي نيوز- هورين حسن

مع شفاء حالة إصابة بفيروس كورونا، واقتصار المصابين على إصابة واحدة، تحررت مدينة الحسكة من الإجراءات الاستثنائية.

وأوضح منال محمد الرئيس المشترك لهيئة الصحة في إقليم الجزيرة لـ”ولاتي نيوز” أنه بعد مرور أربعة عشر يوماً فترة حضانة فيروس كورونا أعلن عن شفاء الشخص المصاب بفيروس كورونا من قبل هيئة الصحة بعد إجراء التحاليل والفحوصات المناسبة تبينت نتيجة “بي سي آر سلبية” وبالتالي تم رفع الحظر المفروض عن حي العمران في مدينة الحسكة، وتطبيق قرارات حظر التجول في المدينة كسائر مناطق شمال وشرق سوريا أما زوجته مازالت ترقد في مشفى قامشلو الوطني لتلقي العلاج وهي بحالة صحية جيدة.

وأشار محمد “بأن هناك حوالي سبعين شخص في مراكز الحجر الصحي لديهم وسيتم إخراجهم بعد حوالي 14 يوم واجراء تحليل بي سي آر لهؤلاء الأشخاص”
وتابع محمد “بأن أعداد الأشخاص في مراكز الحجرالصحي غير ثابتة فهنالك رحلات قادمة من دمشق بشكل أسبوعي “
من جهته، قال الرئيس المشترك لهيئة الداخلية كنعان بركات لـ”ولاتي نيوز”:بأن هيئة داخلية وقوى الأمن الداخلي لعبت دوراً بارزاً في تطبيق قرارات حظر التجول لمنع تفشي فيروس كورونا الفيروس الذي تسبب في وفاة الألاف من الاشخاص حول العالم.

ونوه بركات بأن” خطر الإصابة بفيروس كورونا مازال قائما لذا نأمل ونرجو من المواطنين بضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية والاجراءات الاحترازية وتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي وخاصة في الأسواق للحماية من فيروس كورونا”.

وأشار بركات “بأنهم بصدد صدور قرارات جديدة في الأيام القادمة بخصوص عيد الفطر لمنع تفشي فيروس كورونا.
يذكر أنه سجلت 3 حالات إصابة بفيروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا توفيت إحداها والحالة الثانية شفيت والحالة الثالثة مازالت ترقد في مشفى قامشلو الوطني

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق