الشريط الإخباريتقارير

مجلس الرقة المدني ينفّذ مشروع إنارة لأحياء المدينة

ولاتي نيوز- مظلوم علي

قامت لجنة الداخلية ولجنة الطاقة والإتصالات بمشاريع إنارة عدد من الشوارع الرئيسية بالرقة من بينها الكورنيش الغربي الرابط بين جسر الرقة الجديد ودوار الفروسية وكورنيش النهر الجنوبي والكورنيش الشمالي.

وتم تشغيل قسم من إنارة الكورنيش الشمالي الواصل بين دوار الفروسية ودوار الصوامع فيما تستكمل الورشات العمل للإنتهاء من المشروع خلال الأيام القادمة بالإضافة لمشاريع إنارة لشوارع رئيسية أخرى.

وبعد شكاوي عدية من الأهالي بدأت الورشات الفنية التابعة للجنة الطاقة والإتصالات في مجلس الرقة المدني، منذ الاثنين، بدء بالمرحلة الثانية من مشروع تأهيل شبكة الكهرباء في أحياء مدينة الرقة، حيث يستهدف المشروع تأهيل10 مراكز في الأحياء وتركيب19 محولة كهربائية بالإضافة لتركيب الكابلات الهوائية والخطوط الأرضية.

وحسب ما أفاد به أحمد عابد الموظف في دائرة الطاقة والإتصالات لـ”ولاتي نيوز” فإن المشروع يستهدف أحياء (الثكنة، العجيلي، شارع23شباط من المصرف الصناعي لمدرسة جميلة، شارع المنصور من المتحف لحارة الناشف، حارة الشماس من أطراف حي البجري لمدرسة جميلة، الشارعان بين المنصور وسيف الدولة من حارة الحسون الى جامع المنصوري، الشارع الموازي للمنصور من حارة العجيلي إلى قرب جامع الحني، حي الحني من مشفى المواساة لكافتريا السلطنة، شارع القوتلي وصولا للثكنة، منطقة جامع عبدالسلام من خلف حارة الشعيب إلى الجمعية الزراعية وحارة الكويتي ونصف الكورنيش الجنوبي باتجاه الشرق)، ويبلغ عدد المستفيدين 4000عائلة بالرقة.
وتأتي مشاريع الإنارة بين اللجنة الداخلية ولجنة الطاقة والإتصالات ضمن مشاريع اللجنتين للعام 2020 لإنارة الطرق والشوارع الرئيسية بالمدينة والريف للتخفيف من حوادث السير وسلامة مرور المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق