الشريط الإخباريتقارير

اتحاد الإعلام الحر يدعو الإعلاميين عدم نشر تسريبات عن مفاوضات توحيد الصف الكردي

ولاتي نيوز- هورين حسن

طالب اتحاد الإعلام الحر، في بيان، الجمعة، الأطراف السياسية المنخرطة في حوارات توحيد الصف الكردي، نشر تفاصيل حواراتهم، مؤكدا على أن تكون الوحدة خيارا استراتيجيا للاعلام.

وأبدى الاتحاد دعمه لمبادرة توحيد الصف الكردي، وطالب الصحفيين بعدم نشر معلومات من مصادر غير معلنة قد تؤثر سلبا على المفاوضات، والابتعاد عن المصطلحات التي يمكن أن تثير الكراهية، وحثهم على خلق أجواء إيجابية بين الجمهور.

وقالت أفين يوسف الرئيس المشترك لاتحاد الإعلام الحر لـ”ولاتي نيوز”: إنه “يجب على القوى السياسية الكردية التعاون مع الوسائل الإعلامية وعدم إعطاء أي تصريحات غير دقيقة من شأنها أن تلعب دوراً سلبياً في خدمة هذه المساعي”.

ودعت يوسف الوسائل الإعلامية إلى التحلّي بالمصداقية وعدم نشر أي أخبار دون التأكد من مصادر دقيقة وواضحة وشفافة لينصب ذلك في خدمة الشارع الكردي.

وأضافت يوسف “لاحظنا في الآونة الأخيرة عدة أخبار ومقالات ملفقة من بعض الوسائل الإعلامية وتم ردها ببيانات من بعض القوى السياسية”.

وتعقد مجموعة من الأطراف الكردية منذ أسابيع أسابيع اجتماعات برعاية المبعوث الأمريكي وليم روباك، بهدف الوصول إلى رؤية سياسية مشتركة تؤسس لواقع سياسي ومدني جديد في مناطق الإدارة الذاتية.
وفي حين لم تصدر نتائج الاجتماعات بعد، تصدر من حين لآخر ما يقال أنها تسريبات تكشف مضامين الاجتماعات، وتخلق ارباكا في الشارع الكردي بالنظر إلى الجدل التي تثيره بين مؤيد لصحتها وجمهور ينفيه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق