أخبارالشريط الإخباري

القرى المحيطة بـ M4 .. حرائق يومية في المحاصيل بسبب القصف التركي

ولاتي نيوز- مظلوم علي

نشبت حرائق في عدد من المحاصيل الزراعية في القرى الواقعة في محيط الطريق الدولي في ريفي تل تمر وعين عيسى خلال اليومين الماضيين بعد أن تم استهدافها من الفصائل المسلحة.

ففي تل تمر، احترقت محاصيل القمح والشعير في قرية العزيزية وامتد إلى الريحانية، ورجّح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تلك الحرائق افتعلتها الفصائل الموالية لتركيا بسبب خلافات فيما بينها حول اقتسام المحصول.

وفي الريف الغربي لمنطقة تل أبيض اندلعت النيران بالمحاصيل الزراعية في قرى “سرزوري ، أحمدية ، كوبرلك ، كما وصل النيران إلى قرية الجرن” بسبب قصف تعرضت له تلك القرى، الجمعة، من قبل الفصائل الموالية لتركيا.

وتخضع القرى المذكورة ضمن سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، ويوجد في تخومها نقاط للجيش السوري، وتقع شرق كوباني 37 كم وتابعة لمدينة تل أبيض وإدارياً تتبع لمحافظة الرقة.

كما وقام الجيش التركي، الجمعة، باشتعال النيران على الحدود ضمن الأراضي السورية في حقل زراعي بالقرب من قرية عليشار في الريف الشرقي لمدينة كوباني بـ17 كم، إلا إنّ الأعالي تمكّنوا من السيطرة عليه.
ويعاني المزارعون في القرى المحيطة بالطريق الدولي من صعوبات بالغة في عملية إطفاء الحرائق، حيث تفتقر تلك المناطق الى فرق الدفاع المدني، وآليات الإطفاء والإسعاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى