أخبارالشريط الإخباري

زيادة ساعات تقنين الكهرباء في كوباني مع بدء موجة حر

ولاتي نيوز _ شيرين تمو

ازدادت ساعات تقنين الكهرباء في مقاطعة كوباني مع بدء فصل الصيف، ما دعا إلى تساؤلات من قبل الأهالي بعد تركيب محول جديد بسعة 125ميغا فولط.
وتصل ساعات تقنين الكهرباء في كل حي إلى سبع ساعات يوميا أغلبها في الفترة المسائية، حيث عللت نسرين كنعان الرئاسة المشتركة لمكتب الطاقة في إقليم الفرات لـ “ولاتي نيوز” سبب انقطاعها في الفترة المسائية إلى شكاوي أصحاب المحلات التي تتطلب أعمالها التيار الكهربائي، كي لا تتعطل أعمالهم وينعكس ذلك سلبا على المجتمع.

وعن زيادة ساعات تقنين الكهرباء أوضحت كنعان أن الدولة التركية تقوم منذ منتصف شهر نيسان الفائت بتخفيض وارد منسوب المياه إلى شرق الفرات، بحيث لا تكفي لتزويد المنطقة بالكهرباء طيلة اليوم.
ونوهت كنعان إن بعض الخطوط التي لا تتحمل ضغط كبير، أيضا تتطلب ساعات معينة من الانقطاع لصيانتها عند الأعطال، مناشدة الأهالي بتخفيف الحمل على الخطوط والاستغناء عن تشغيل الأدوات الكهربائية غير ضرورية.

وأشارت كنعان أنهم سيقومون بتحديد ساعات معينة للتقنين في الأيام القادمة إذا استمرت الدولة التركية في تخفيض وارد المياه إلى شرق الفرات .
وكانت الإدارة العامة للسدود في شمال شرق سوريا قد قامت بتاريخ 7 أيار بتبديل المحول القديم بآخر جديد بسعة 125 ميغا فولط للحد من انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى