أخبارالشريط الإخباري

بعد الفيديو الثالث لمخلوف ..الليرة تتهاوى الى رقم قياسي جديد

ولاتي نيوز
سجّلت الليرة السورية رقما قياسيا جديدا في سعر الإغلاق ليوم أمس الأحد، ووصل سعر صرفها الجديد أمام الدولار الى 1775 ليرة.

وتشهد الليرة السورية منذ أسابيع قليلة انخفاضا كبيرا في قيمتها، ويرتبط هذا الانخفاض بخلافات بين الرئيس السوري بشار الأسد وابن خاله رجل الاعمال المعروف رامي مخلوف.

وظهر مخلوف في تسجيل مصور جديد، الأحد، على صفحته في “فيسبوك”، اتهم فيه النظام بمحاولة ترهيبه وإجباره على تسديد 50 بالمئة من أرباح شركة سيرياتل للاتصالات للدولة، والتخلي عن إدارتها.

وهذا هو التسجيل الثالث خلال شهر لمخلوف وارتبط كل ظهور له بانخفاض قيمته مئتي ليرة في سعر صرف الليرة، حيث ارتقع سعر صرف الليرة منذ 16 ابريل وهو تاريخ اول فيديو لمخلوف من 1200 ليرة الى 1775.

وقال مخلوف إن الدولة تريد “أن تأخذ 50 بالمئة من حجم الأعمال أي 120 بالمئة من الأرباح (…) وإلا ستسحب الرخصة وستحجز على الشركة”. الا أن مخلوف أظهر تحديا وقال بأنه لن يسلم الشركة.
وكان الخلاف بين مخلوف والأسد قد بدأ في صيف العام الماضي، عندما وضع النظام السوري يده على جمعية “البستان” الخيرية التي يديرها مخلوف.
وجمعية البستان كانت منفذا لمخلوف للتهرب من الضرائب، حيث تعفى الشركات التي تدعم الجمعيات الخيرية من الضرائب بحسب القانون السوري، ليطالب النظام مخلوف بعد ذلك بمبلغ 185 كضرائب مستحقة، الأمر الذي أجج الخلاف بين الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى