الشريط الإخباريتقارير

كوباني..ضيافة العيد رفاهية لأصحاب الدخل المحدود

ولاتي نيوز _ شيرين تمو

تشهد المحلات في كوباني إقبالا ضعيفا على شراء ضيافة العيد هذا العام مقارنة بالسنوات الماضية، وعزوف الكثير من أصحاب الدخل المحدود عن شراءها بسبب ارتفاع الأسعار.

وأدى توقف معظم الأعمال مع فرض حظر التجول منذ ٢٣ آذار الفائت إلى سوء وضع المعيشي للناس، فلم تعد لديهم القدرة الشرائية على تأمين متطلبات العيد، وباتت ضيافة العيد رفاهية غير مقدور عليها لأصحاب الدخل المحدود.

خالد أحمد عامل وأب لسبعة أطفال، توقف عمله في أحد المطاعم منذ بدء حظر التجول، يقول لولاتي نيوز: “لم تعد لدينا القدرة الشرائية على تأمين أساسيات المعيشة في ظل ارتفاع الأسعار وتوقف العمل، واستغنينا عن ممارسة كل طقوس العيد بما فيها ضيافة العيد “.

وأكد بلند وهو صاحب أحد محلات حلوى العيد بأن الإقبال ضعيف على شراء ضيافة العيد هذا العام مقارنة مع الأعوام السابقة، مرجحا أن أسباب عزوف الناس عن شراء ضيافة العيد يعود إلى ارتفاع أسعارها وتوقيف أعمالهم في فترة حظر التجول.

وأطلق ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي حملة تضامن مع أصحاب الدخل المحدود بالعزوف عن شراء ضيافة العيد ” رأفة بأصحاب الدخل المحدود، ولجماً لبعض التجار وأصحاب الانفس الضعيفة، لا لسكاكر العيد هذه السنة ” ولاقت الحملة ردود أفعال من قبل الناس بين مؤيد لها ومعارض لحرمان الأطفال من فرحة العيد وممارسة طقوسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى