أخبارالشريط الإخباري

التحالف الدولي ضد “داعش” يعلن مقتل قياديين في داعش بدير الزور

ولاتي نيوز

قال التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” إنه قتل قياديين في تنظيم داعش بدير الزور بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية.

وأوضح التحالف، في بيان، الجمعة، إن القياديين اللذين قتلا في العملية المنفذة في 17 أيار الجاري، هما كل من أحمد عيسى إسماعيل إبراهيم الضاوي وأحمد عبد محمد حسن الجغيفي.

ويُكنى الضاوي بـ “أبو علي البغدادي” كان يشغل منصب والي شمال بغداد، وكان يرسم مخططات تنفيذ هجمات مسلحة في المنطقة ويرسلها لقادة آخرين.

أما الجغيفي ولقبه “أبو عمار”، فقد كان المسؤول اللوجيستي لداعش وعمل في مجال توفير ونقل الأسلحة والعتاد بين العراق وسوريا.

ورجّح التحالف الدولي أن مقتل هذين القياديين من شأنه أن يُخفّض الهجمات المستقبلية للتنظيم ضد المدنيين وأعضاء التحالف.

قسد من جهتها، كانت قد أوضحت، الخميس، تفاصيل العملية التي قامت بها بالتعاون مع التحالف الدولي ضد خلايا تنظيم داعش كانت تتحضر لتنفيذ هجمات إرهابية.

وكشف بيان، صدر عن المركز الإعلامي لـ قسد، عن إلقاء القبض في عملية 17 أيار على الإرهابيين: “محمد حمد السالم (المعروف باسم أبو إبراهيم الخلف)، عبد الباقي عقلة الجاسم (المعروف باسم أبو أمير) و إبراهيم حلو الابراهيم (المعروف باسم أبو خليل)”.

وكشف البيان بأنه و “حسب إفادة قائد الخلية المدعو أبو إبراهيم؛ كانت الخلية تتلقى تعليماتها من أحد الإرهابيين المتواجد حالياً في رأس العين للقيام بعمليات إرهابية في عدة أماكن تستهدف المدنيين في أيام العيد’’.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق