الشريط الإخباريتقارير

فوج إطفاء الحسكة يرفع من جهوزيته لمواجهة الحرائق

ولاتي نيوز _ نوهرين عبدالقادر

مع بدء موسم الحصاد قام فوج إطفاء الحسكة بتجهيز 15 سيارات إطفاء مع زيادة عدد أعضاء الفوج الذين تلقوا تدريبات مكثفة لمواجهة حرائق المحاصيل الزراعية.
وأوضح قائد فوج إطفاء الحسكة أحمد علي لـ”ولاتي نيوز” أن 15 سيارات إطفاء جاهزة مع كوادر مدربة انتشروا في عدة بلدات وقرى تابعة لمدينة الحسكة لمنع حدوث حرائق المحاصيل الزراعية، وترافق سيارات الإطفاء صهاريج مياه وجرارات للحراثة وأعضاء من قوات الأمن الداخلي، مع تجهيز وتدريب أعضاء البلديات لتقديم الدعم لفرق الإطفاء في حال نشوب الحرائق.
وتنتشر فرق الإطفاء في 14 نقطة في قرى وبلدات، حيث اتجهت فرق الإطفاء إلى الريف الجنوبي وانتشرت في منطقة مخروم، العريشة والشدادة وتمركز فريق في منطقة قرى بلدة الهول في الريف الشرقي للمدينة.

في الريف الغربي ستتواجد الفرق في مخيم واشوكاني، تل بيدر، سيكر وتل هرمز بالإضافة إلى القرى المحيطة بجبل قزوان.

في الريف الشمالي لمدينة الحسكة ستنتشر الفرق في قرية بهية التابعة لبلدة تل براك، وقرية بور سعيد في مفرق حطين على الطريق الدولي وبلدة صفيا، ومع انتهاء الحصاد في الريف الجنوبي ستتوجه فرق الإطفاء إلى الريف الشمالي مع توسيع انتشار فرق الإطفاء.

وأشار علي أن ريف بلدة تل تمر والدرباسية وزركان من أكثر المناطق المهددة بالحرائق هذا العام لوجود الفصائل المسلحة التابعة لأنقرة بالقرب منها، لذلك تم التنسيق لانتشار عدة فرق إطفاء مع أعضاء البلديات وصهاريج المياه والجرارات في هذه المناطق.

وأضاف علي أن حرائق محصولي القمح والشعير للموسم الحالي بلغت 2700 دونم
وفي حال نشوب حريق يمكن للأهالي طلب رقم 113 المجاني للاتصال بفوج الإطفاء.

ويذكر أن الحرائق التهمت ما يزيد عن 400 ألف دونم (40 ألف هكتار) من المحاصيل الزراعية شمال شرق سوريا العام الفائت.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق