أخبارالشريط الإخباري

قسد تعلن استسلام عنصرين من الفصائل المسلحة هربا من سري كانيه

ولاتي نيوز

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية استسلام عنصرين من الفصائل المسلحة الموالية لتركيا التي تحتل مدينة سري كانيه، مشيرة أن العنصرين هربا في اوقات مختلفة وسلمت نفسيهما لـ قسد.

وأوضحت قسد في بيان، الأربعاء، أنه بعد الاحتلال التركي لمدينة سري كانيه تحدث مشاكل وتوترات يومية بين المرتزقة بسبب مصالحها الجماعية.

وأضافت أن “هذه العصابات ، التي هي في الغالب من بقايا داعش وتشكل تهديدًا كبيرًا للبشرية، ليس لها علاقة بأي شي سوا مصالحها المادية وليس لها علاقة في أي قيم إنسانية” .

وتابع البيان “نتيجة الاشتباكات و النزاعات بين المجموعات المرتزقة ، هرب اثنان من أفراد العصابة ، آراس محمد عيسى حج علي ومحمد خير محمد دعبول، من رأس العين/سري كانية في أوقات مختلفة وسلموا أنفسم لقواتنا”.

وأشار البيان أن المدعو” أراس محمد عيسى حاج علي، من الدرباسية وقد تورط مع المجموعات المرتزقة في احتلال رأس العين/سريكانية، بينما
محمد خير محمد دعبول من حلب وشارك في احتلال عفرين و رأس العين/سيري كانية، كما أنه كان عضوا في عدد من المجموعات الإرهابية، بما في ذلك لواء التوحيد والجبهة الشامية وجبهة النصرة وفيلق الشام وأحرار الشام”.

يذكر أنه ازدادت وتيرة الاشتباكات خلال الآونة الأخيرة بين الفصائل الموالية لأنقرة، وهي لاتقتصر على منطقة معينة وإنما كافة مناطق الاحتلال التركي، وتتركز أسبابها حول الصراع على ممتلكات المدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق