أخبارالشريط الإخباري

رامي مخلوف ينقل ملكية أسهمه في المصارف والشركات إلى “أعمال الخير”

ولاتي نيوز

أعلن رجل الأعمال السوري رامي مخلوف، ابن خال الرئيس السوري بشار الأسد، عن نقل أسهم بنكية وأملاكه في سوريا إلى مؤسسة “راماك” الخيرية التابعة له، مؤكدا على أن تلك الأموال ستكون “وقفاً” عائداً لـ “أعمال الخير”.

ويبدو أن الإعلان جاء ردا على ما نشرته عدد من الصفحات وثيقة تشير إلى حصص مخلوف وأسهمه في عدد كبير من المصارف وشركات التأمين، بالإضافة إلى أن الخطوة تأتي كنوع من الحصانة تحميه من الملاحقة الضريبية وغير الضريبية.

وقال مخلوف في بيان نشره على صفحته في فيسبوك، «لقد بدأتُ في معاملة نقل ملكية كل أسهم البنوك وشركات التأمين، إلى راماك للمشاريع التنموية والإنسانية والتي هي وقف لا يُورّث».

وأضاف مخلوف «بالتالي أي بيع أو ربح لهذه الأسهم سيعود إلى أعمال الخير بالكامل التي تخدم كل ذوي شهيد روت دماؤه أرض هذا الوطن الحبيب وكل جريح عانى الكثير، وكل محتاج قست عليه الحياة فسخّر الله لهم هذه المؤسسة لتكون عوناً من الله لهم وسيتم عرض كل الوثائق بعد إتمام المعاملة».

ولفت إلى أن «تنازلنا عن هذه الأسهم قد أراحنا كثيراً وأشعرنا بِنَشوة وقُوة كبيرتين لأن نزع ملكية الشخص أمر صعب ولكنّ إعطائه إلى مؤسسة إنسانية سعادة لا يمكن وصفها».

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق