الشريط الإخباريتقارير

عقب مؤشرات تفاهم بين روسيا وأمريكا.. عودة حوادث اعتراض الدوريات

ولاتي نيوز

اعترضت عربات عسكرية تابعة للقوات الأمريكية، الخميس، طريق دورية عسكرية روسية أثناء تجولها على طريق الحسكة – حلب الدولي ضمن منطقة تل تمر بريف الحسكة الشمالي.

ولكن من حسن حظ الدورية الروسية أن الدورية الأمريكية تعرضت لاعتراض من قبل أطفال قريتي الدشيشة والقاهرة مما افسح المجال الدورية الروسية لمتابعة طريقها إلى عين عيسى، حيث جاء الاعتراض أثناء محاولة الدورية الأمريكية عبور حاجز تابع لقوات النظام.

وظهر الاعتراض الأمريكي كتطور معاكس لمجريات الاحداث خلال الايام الماضية، حيث حصلت بعد المستجدات التي تشير إلى توافقات أمريكية روسية سيما في منطقة الجزيرة.

آخر هذه التطورات كان وصول دورية روسية اليوم الخميس الي نقطة قسر ديب الحدودية في ريف ديرك الشمالي، حيث كانت القوات الأمريكية تمنع الدوريات الروسية من الوصول إليها سابقا.

وسبق ذلك مرافقة دورية روسية ضخمة دورية تابعة للقوات الأميركية، صباح الأربعاء، إلى منطقة “ديرنا آغي” التابعة لناحية “جل آغا”.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الانسان فإنه في بداية الأمر توجهت 8 عربات روسية إلى المنطقة، عقبها توجه دورية مشتركة هي الأولى من نوعها بين الأميركان والروس إلى المنطقة التي شهدت مقتل مزارع برصاص حرس الحدود التركي قبل 10 أيام.
التطور الأهم قبل ذلك، كان افتتاح روسيا الطريق الدولي وتمكنها من إجبار الفصائل المسلحة التابعة لتركيا على الابتعاد عن الطريق الدولي عدة كيلومترات، وهو تطور يرجح أن يكون قد جاء بناء على توافقات روسية- أمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق