أخبارالشريط الإخباري

فقد شخصان حياتهما أثناء محاولتهما إطفاء النيران في ريف زركان

ولاتي نيوز _ هديل سالم

فقد شخصان حياتهما وأصيب آخرون بحروق أثناء محاولتهم إخماد النيران التي التهمت المحاصيل الزراعية، الخميس 28مايو 2020، بقرية الأسدية بريف ناحية زركان/ أبو راسين التابعة لبلدة تل تمر.
“بدأت النيران بالاشتعال من محيط ناحية زركان لتمتد إلى القرى المحيطة بها (باب الخير، أم عشبة، ومريكيز)، امتداداً لقرية الأسدية ووصولاً للجدار الحدودي التركي” بحسب المصدر المطلع أرسطو شيخى لـ “ولاتي نيوز”.
مضيفاً، “وأثناء محاولة أهالي قرية الأسدية إخماد النيران لإنقاذ قوتهم، تعرض المواطنان نعيم السطاف وزغير الحجي لحروق بليغة أودت بحياتهما”.
وبحسب الأهالي أن سبب وقوع الحرائق، الفصائل الموالية لتركيا تستهدف الأراضي الزراعية بالرصاص والقذائف وتستغل سرعة هبوب الرياح لإحراق أكبر قدر من مساحة الأراضي الزراعية المجاورة للشريط الحدودي.
ومنذ مطلع الشهر الحالي احترقت مئات الهكتارات من محاصيل القمح والشعير في مناطق متفرقة في محافظة الحسكة، وعزف أسباب الحريق لماس كهربائي في المولدات أو تطاير الشرارات من الحاصدات الزراعية وإلى أسباب بقيت غير معروفة.
يذكر أن الحرائق التهمت العام الفائت مساحات واسعة من محصولي القمح والشعير، قدرت بنحو 45 ألف هكتار بلغت خسارتها نحو 11مليار ليرة سورية، بحسب أرقام هيئة “الاقتصاد والزراعة” التابعة للإدارة الذاتية، إضافة إلى وفاة وإصابة عشرات المواطنين جراء هذه الحرائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى