أخبارالشريط الإخباري

أحزاب الوحدة الوطنية: الفصائل المرتزقة نفّذت أبشع جريمة بتنكيلها بالنساء الكرديات في عفرين

ولاتي نيوز

ندّدت أحزاب الوحدة الوطنية الكردية، في بيان، الاثنين، بالجريمة البشعة التي ارتكبتها الفصائل المسلحة الموالية لتركيا، بتنكيلها بالنساء الكرديات في عفرين.

وأوضح البيان أن الاحتلال التركي” أمام مرأى ومسمع العالم ما تزال تمعن في تنفيذ مخططاتها التآمرية على شعبنا الكردي في سوريا، ولا سيما في المناطق المحتلة (عفرين وكري سبي وسري كانيه) ، من خلال عمليات السلب والنهب والاغتصاب والقتل والتعذيب والتهجير التي يتعرض لها أبناء هذه المناطق بغية إحداث تغيير ديمغرافي لهويتها القومية التاريخية”.

وأكّد البيان أن”الفصائل الإرهابية المرتزقة في عفرين قامت بواحدة من أبشع جرائمها، حيث قامت بالتنكيل بالنساء الكرديات في معتقلاتها، في صورة تعكس حقيقتها، وحقيقية العقلية الإجرامية والعنصرية واللاأخلاقية لها وللجهات التي تتبناها سواء الاحتلال التركي أو الائتلاف المعارض الذي يشكل الغطاء السياسي لكل ما يطبق بحق شعبنا الكردي”.

وشدّد البيان”أن لا حلول في سوريا بوجود الاحتلال التركي لأراضينا، وأن أرضنا وعرضنا لا مساومة عليهما”.

وأهاب البيان”بالمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان التحرك سريعاً للعب دورها في انهاء الاحتلال التركي لأراضينا، ورفع الظلم عن كاهل شعبنا. وحريٌ بالمنظمات المعنية بحقوق المرأة وحمايتها لعب دورها في فضح مثل هذه الانتهاكات الجسيمة ضد المرأة أمام المحافل الدولية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق