أخبارالشريط الإخباري

إقليم كردستان يدخل مجدداً حالة الطوارئ ومعبر سيمالكا يعلن توقف عمل العلاقات

ولاتي نيوز

أعلن معبر سيمالكا الحدودي توقف عمل العلاقات في المعبر ابتداءً من يوم غد الثلاثاء، الثاني من حزيران، نتيجة فرض حظر تجوال شامل في إقليم كردستان.

وأعلنت حكومة إقليم كردستان عن فرض إجراءات حظر مشددة خلال الأيام الستة القادمة بعد تقارير غير مطمئنة عن تفشي فيروس كورونا.

وسجلت وزارة الصحة في إقليم كردستان أمس الأحد، أكثر من مئة إصابة بفيروس كورونا وهو رقم قياسي في معدل الإصابات بالاقليم خلال يوم واحد.
وحذّر وزير الصحة في إقليم كردستان سامان برزنجي من خروج الموضوع الصحي عن السيطرة وقررت حكومة الإقليم فرض إجراءات جديدة بناء على تقارير وزارة الصحة.

ومنعت حكومة كردستان التنقل بين محافظات ودهوك وحلبجة وإدارتي رابرين وكرميان المستقلتين بشكل تام اعتباراً من الساعة الثانية عشر من ليلة 31 من أيار وحتى منتصف ليلة 6 حزيران 2020، ومحاسبة كل من يخالف هذا القرار.

كما تضمنت القرارات فرض الحظر الشامل للتجوال للمشاة والسيارات بالكامل داخل كل المحافظات والإدارات المستقلة من الساعة السادسة من مساء 1/6/2020 وحتى الساعة 12 من ليلة 6/6/2020، وستتم معاقبة كل السائقين والمارة الذين يخالفون قرار الحظر.

كما أوقفت الدوام الرسمي في كل الدوائر والمؤسسات الحكومية في إقليم كردستان باستثناء عمل الوزراء ومكاتبهم، كما سيتم إغلاق كل الأماكن والمحلات المرخصة سابقاً لخدمة المواطنين، باستثناء الصيدليات والمخابز، حيث سيسمح بفتحها من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً، على أن يتم بيع الخبز عن طريق التوصيل المنزلي، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الأفران التي تبيع منتجاتها للمواطنين مباشرةً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق