أخبارالشريط الإخباري

هيئة المرأة تتخذ إجراءات وقائية لافتتاح مراكز الحضانة والروضة

ولاتي نيوز _ شيرين تمو

استأنفت هيئة المرأة في إقليم الفرات، الثلاثاء، افتتاح دور الحضانة ورياض الأطفال، مع اتخاذها إجراءات وقائية تمنع تفشي فيروس كورونا.

وكانت هيئة المرأة في شمال وشرق سوريا قد أصدرت تعميما في نهاية مايو، أشارت فيه إلى موافقة المجلس التنفيذي على افتتاح الحضانات ورياض الأطفال التابعة لهيئة المرأة.

وأوضحت فرياز بركل رئيسة هيئة المرأة في إقليم الفرات لـ”ولاتي نيوز” إن الضرورة اقتضت استئناف فتح مراكز الحضانة والروضة بعد عودة مؤسسات الإدارة الذاتية إلى عملها، واضطرار الأمهات الموظفات لتأمين أطفالهم في فترة الدوام.

وتقوم هيئة المرأة بالتنسيق مع هيئة الصحة في إقليم الفرات بهدف إنشاء نقاط طبية في جميع مراكز الحضانة والروضة وتزويدها بأجهزة قياس الحرارة، وعدم اقتصارها على مركز “أزهار المستقبل” فقط حسب الهيئة.

وأشارت بركل إلى أن الهيئة اتخذت إجراءات وقائية من فيروس كورونا منها حملات التعقيم المستمرة، وتخريج دفعة من الأطفال من هم في سن الدخول إلى المدرسة وإغلاق باب التسجيل، وبذلك ينخفض عدد الأطفال في المراكز ويساهم في تحقيق التباعد الاجتماعي.

ونوهت بركل أن الحصص الدراسية ستركز على التوعية والنظافة الشخصية للأطفال وكيفية حماية أنفسهم من المرض.

وجاء افتتاح مراكز الحضانة ورياض الأطفال التابعة لهيئات ولجان المرأة في الإدارة الذاتية والمدنية لشمال شرق سوريا بقرار صادر من المجلس التنفيذي مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية والصحية المطلوبة لذلك.

يُذكر أن هناك سبع مراكز لدور الحضانة ورياض الأطفال في كوباني وتستقبل /٢٦٠/ طفل وطفلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى