أخبارالشريط الإخباري

قسد تنفّذ حملة أمنية واسعة ضد خلايا تنظيم داعش في ريف الحسكة ودير الزور

ولاتي نيوز

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، الخميس، عن حملة أمنية لملاحقة خلايا تنظيم داعش في ريفي الحسكة ودير الزور.

وتتركز الحملة الأمنية في المناطق الحدودية مع العراق بدءً من ريف منطقة الشدادي وصولا إلى ريف دير الزور، بمشاركة 6 آلاف مقاتل من قسد وبغطاء جوي من التحالف الدولي.

وتمكنت قسد من اعتقال 7 إرهابيين من خلايا التنظيم في قرية البو حامضة التابعة لبلدة الدشيشة حسب ما أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد بأن قسد وقوات “التحالف الدولي” حضرت لحملة أمنية ضخمة في ريف دير الزور، صباح الخميس، حيث حشدت “قسد” المئات من عناصرها في كل من مدينة البصيرة وصور شرق دير الزور بالإضافة لحقل العمر النفطي.

وأشار المرصد بأن تلك القوات انتشرت في قرى ريف دير الزور الشمالي الواقعة على الجانب الشرقي لنهر الخابور، تزامنا مع منعها للتنقل بين تلك القرى. ووفقا لمصادر المرصد السوري فإن العملية ستتركز في البادية الشمالية الشرقية لدير الزور.
وأشار عدنان عفرين القيادي في قسد، بأن الحملة جاءت تلبية لمطالب شعبية من وجهاء عشائر في المنطقة تشتكي من تنامي نشاط خلايا داعش.

وكانت تقارير دولية تحدثت عن استغلال تنظيم داعش لأزمة تفشي كورونا، وإعادة تنظيم نفسه، كما أن شكاوي المناطق الحدودية في ريف الحسكة الجنوبي باتت علنية حيث تقوم خلايا التنظيم بفرض جباية “زكاة” على المواشي والمحاصيل الزراعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق