أخبارالشريط الإخباري

المنظمة الآثورية: الحوار الكردي- الكردي خطوة مهمة للنهوض بحوار وطني بين كافة المكونات

ولاتي نيوز

أعلنت المنظمة الآثورية، في بيان، الثلاثاء، دعمها لحوارات وحدة الصف الكردي، مؤكدة أنها تشجع الحوار بين أطر المعارضة السورية.

وجاء بيان المنظمة ردا على نشر بيان من قبل شخصيات معارضة موالية لأنقرة، وقعت على بيان رفضت فيه الحوار الكردي الكردي وأبدت مخاوفها من حصول الكرد على امتيازات دستورية.

وأكّدت المنظمة الآثورية بأنتا على “ثقة بأن ترتيب البيت الداخلي الكردي السوري هو خطوة مهمة للنهوض بحوار وطني بين كافة التعبيرات السياسية في المنطقة ومن مختلف مكونات الطيف السوري”.
واردف البيان بأن ذلك يهدف إلى “تطوير حالة الإدارة في المنطقة من سلطة أمر واقع إلى إدارة تشاركية تكتسب شرعيتها ليس فقط من قيامها على أسس الشراكة بين جميع المكونات في المنطقة بل لأنها خطوة لتأكيد موقف يقطع مع النظام ويساهم في جسر الهوة في النسيج الاجتماعي ولتشكيل نواة صلبة لمشروع وطني يحقق تطلعات الشعب السوري في الخلاص من الاستبداد والدكتاتورية وبناء النظام الديمقراطي ودولة المواطنة القائمة على قيم الحداثة وحقوق الانسان”.
ودعا البيان جميع قوى المعارضة السورية للتركيز على الصراع الجوهري بمواجهة النظام الاستبدادي والابتعاد عن كل ما يمكن أن يساهم بالمزيد من التشظي في النسيج الاجتماعي وتمعيق الهواجس المتبادلة بين مختلف المكونات في المستويين القومي او الديني، وتبني الدعوات ومشاريع العمل البناءة الكفيلة بتمتين موقف المعارضة السورية لتحقيق الانتقال السياسي وفق قرارات الشرعية الدولية.
وكانت شخصيات من المعارضة الموالية لتركيا قد أصدرت بيانا داعما لموقف تركيا الرافض للحوار الكردي الكردي، كما إنها ذيلت البيان بتواقيع من 700 شخصية تبين فيما بعد بان قسما كبيرا منها أسماءً وهمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق