الشريط الإخباريحوارات

أوسو لـ”ولاتي نيوز”: وحدة الكرد ستخدم كل السوريين ويوحّد المعارضة السورية

ولاتي نيوز- ديالا أمين

انطلقت المرحلة الثانية الحوار الكردي- الكردي بين المجلس الوطني الكردي ENKS وحزب الاتحاد الديمقراطي pyd بعد مرحلة أولى ناجحة، أسفرت عن رؤية سياسية موّحدة بين الطرفين الكرديين.

وأكّد، سليمان أوسو عضو الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكردي لـ”ولاتي نيوز” أن “المرحلة الثانية من المفاوضات بين المجلس الوطني الكردي في سوريا وبين حزب الاتحاد الديمقراطي وحلفاءها في الإدارة قد بدأت والتي ستشمل الشراكة الإدارية والعسكرية والأمنية والاقتصادية”.

وأوضح أوسو بأنها “ستكون على أرضية اتفاقية دهوك بين المجلس و الـ pyd التي عقدت في عام 2014 مع الأخذ بعين الاعتبار المتغيرات التي حصلت منذ ذلك الوقت”.

وأشار القيادي في الوطني الكردي أن “التحديات كبيرة والمرحلة حساسة، يجب علينا الإسراع في الوصول لاتفاق يرضى شعبنا أولاً ويطمئن كل السوريين لأن وحدة الموقف والصف الكردي سيخدم كل السوريين ويساهم في وحدة موقف المعارضة السورية والعملية السياسية في جنيف وفق لقرارات الدولية الخاصة بحل الأزمة السورية لاسيما وفق القرار 2254”.

ويترقب الشارع الكردي وصول الطرفين الكرديين إلى اتفاق ينهي الانقسام السياسي الكردي بين إطارين معارضين “الائتلاف و مجلس سوريا الديمقراطية” ، ويؤسس لحالة استقرار أمني وسياسي في المنطقة، يدعم تحالفات سياسية مع مكونات المنطقة.

وكان القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، قد أعلن قبل أيام نجاح المرحلة الأولى من الحوار، بإتفاق الطرفين على موقف سياسي مشترك من الأزمة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق