أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية ترفع الحظر الجزئي مع استمرار إغلاق المعابر

ولاتي نيوز- ديالا أمين

أعلنت الإدارة الذاتية، الأحد، انتهاء حظر فترة التجول، دون أن تمددها لفترة إضافية، مع الإبقاء على قرار إغلاق المعابر حتى إشعار آخر.

وقرر المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية، في تعميم، رفع الحظر الجزئي الذي كان مفروضاً، منذ الخامس من حزيران لغاية السادس عشر منه وفق رقم القرار /57/.
وأشار التعميم الى استمرار إغلاق المعابر الحدودية باستثناء معبري “الطبقة والتائهة”، حيث يتم السماح لعبور للحالات الإنسانية والطلاب.

ويأتي القرار في وقت ارتفع عدد الأصابات في مناطق سيطرة النظام السوري، حيث وصلت أعدادها الى 177 حالة معلنة، مع وجود نسب جيدة لحالات الشفاء.
الرئيس المشترك للمجلس التشريعي، حسين عزام أوضح لـ” ولاتي نيوز” ان الاصابات في سورية لا زالت محدودة مقارنة ببقية دول العالم والمرض بدأ بالانحسار.
واستبعد عزام زيادة بعدد الإصابات، موضحا أن هناك عوامل ساعدت على ذلك ومنها الحظر المفروض منذ فترة، حيث قارت للوصول الى أربعة أشهر بالأضافة الى قلة اعداد الوافدين الى الحدود السورية.
وأكد عزام، إمكانية فرض الحظر مرة أخرى اذا تطلب الوضع في الفترة المستقبلية، مشددا على ضرورة التزام المواطنين بالعادات الصحية حتى بعد رفع الحظر.

يذكر أن الحظر الجزئي كان يشمل أماكن التجمعات، مثل النوادي والمطاعم والمقاهي، والصالات الرياضية، والحفلات ومجالس العزاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق