أخبارالشريط الإخباري

كوباني.. مديرية تابعة للإدارة الذاتية تقبض فواتيرها بـما يعادل صرف”الدولار”

ولاتي نيوز- شيرين تمو

تقوم مديرية الإتصالات في إقليم الفرات برفع أجور اشتراك الإنترنت بما يعادل قيمة “الدولار” بعد أن كانت تحصل بالليرة السورية .

بعد الانخفاض المفاجئ لقيمة الليرة السورية، مؤخرا، عمدت مديرية الاتصالات إلى رفع تسعيرة فواتير الانترنت، ما أثار أثار الأهالي من القرار مطالبين الإدارة الذاتية بدعم خدمة الانترنت أسوة بدول العالم.

هدلة مسلم، من أهالي مدينة كوباني قالت لـ”ولاتي نيوز” أنها دفعت قبل أيام فاتورة اشتراك الإنترنت / ١٠٠٠/ ل.س ل 500 ميغا بعد أن كانت تدفع / ٤٠٠٠/ ل.س. مطالبةً الإدارة الذاتية برفع أجور الأيدي العاملة بما يتناسب مع الوضع الاقتصادي الحالي.

وتدفع الإدارة الذاتية أجور العاملين لديها بالليرة السورية، في ظل عدم استقرار قيمتها مقابل العملات الأجنبية، وقال أحد موظفي الإدارة الذاتية رفض الكشف عن اسمه أن رواتبهم لم تعد تكفي أسبوع الأول من الشهر بعد أن تم تحديد جميع المواد والمشتريات ب”الدولار”.

وشدد الموظف على أن راتب الموظف يجب أن يُقارن بالدولار بما يعادل ثلاثمائة دولار على أقل تقدير .

من جانبها، قالت ولاء محمد مسؤولة مركز الاتصالات في مقاطعة كوباني لـ”ولاتي نيوز”: أن باقة الإنترنت يتم شراؤها عبر المعتمدين بالدولار من الشركات التركية، لذلك قمنا بتحديد الفاتورة بما يتناسب مع قيمة الدولار كي لا نتعرض لخسائر مادية”. مشيرة أن 1 جيغا مسعّر ب 7 دولار، بينما 500 ميغا ب 4 دولار.

ونوهت محمد أن المديرية أعفت بعض المشتركين من دفع الاشتراك هذا الشهر بسبب ظروفهم الاقتصادية الصعبة.

ارتباط جميع مستلزمات الحياة بـ” الدولار”، يفرض واقعا قاسيا يوما بعد يوم وبوجه خاص على الفئات التي تقبض أجورها بالليرة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق