الشريط الإخباريتقارير

بإشراف مدرّب فني..نادي ديرك يبدأ تمارين إعداد فريق رياضي لكرة الطائرة

ولاتي نيوز- سعيد قاسم

بدأ نادي ديرك الرياضي، اليوم الاثنين، تمارين إعداد فريق الرجال لكرة الطائرة، في الصالة الرياضية، بمركز الشباب بمدينة ديريك.

ويشرف على التمارين، محمد حمدان مدرب كرة الطائرة، المدرب السابق لنادي جودي الرياضي، حيث حضر التمرين الاول مجموعة من لاعبي كرة الطائرة في المنطقة، فيما تغيب بعض اللاعبين بسبب تقديمهم للامتحانات الجامعية.

حمدان أكد لـ”ولاتي نيوز” بدئه إعطاء جرعات تدريبية لمجموعة من اللاعبين في المنطقة، منوها أن اليوم الاول كان جيدا نسبيا قياسا لتراجع النشاط الرياضي في المنطقة نتيجة فرض حظر التجول منعا لتفشي فيروس “كورونا”.

وشكر حمدان إدارة النادي على التسهيلات التي قدموها لهدف توفير المستلزمات الرياضية مشيرا أنهم أرسلوا كتابا إلى الاتحاد الرياضي في إقليم الجزيرة، الذي أرسل بدوره لجنة للوقوف على مستلزمات الصالة الرياضية مثل “الصيانة، الغربول، الانارة، البلور، المدرجات.. “.

ودعا حمدان الاتحاد الرياضي إلى الإسراع بتوفير هذه المستلزمات، التي ستساعد باعداد منتخب يكون واجهة رياضية مشرفة لمنطقة ديرك.

اللاعبون من جهتهم أبدوا حماسة، بالالتزام بتعليمات الكابتن حمدان، لهدف تقديم مستويات جيدة تمكنهم من المنافسة على ميدان رياضة كرة الطائرة بإقليم الجزيرة.
وشكر الكابتن مظلوم هسام، المدير الفني محمد حمدان لأخذه على عاتقه مسؤولية إعداد فريق رياضي يمثل منطقة ديرك مؤكدا أن حمدان لديه الخبرة الفنية الكافية التي سيستفيد منها اللاعبون في حال التزامهم بالتمارين.

بدأ الكابتن محمد حمدان مشواره الرياضي في مدينة ديريك حيث كان يشارك في البطولات المدرسية حتى انتهاء المرحلة الثانوية وبحكم دراسته وعمله سكن مدينة رميلان وانضم إلى نادي عمال رميلان كلاعب ومدرب.

حصل حمدان على شهادة تدريب دولية عام ٢٠٠٥ تحت اشراف مدرب سويسري وانتقل إلى نادي نضال الدمشقي اثناء تأديته الخدمة الالزامية.

احرز حمدان مع نادي عمال رميلان بطولة عمال سوريا عام ١٩٨٤ وكذالك عام ١٩٩٦ مع صديقه الكابتن رعد الحموي، كما شارك حمدان في الدوري السوري، بدأ في فرق الدرجة الثالثة سرعان ما انتقل إلى الدرجة الثانية ثم الاولى حتى بداية عام ٢٠١١ وظروف البلاد الأمنية لم تساعده في التنقل بين المخافظات السورية،

وترشح للعب في المنتخب الوطني السوري إلا أن ظروف عمله وإقامته في مدينة رميلان حالت دون ذلك واصبح عضوا للجنة الفنية في محافظة الحسكة إلى جانب إدارته لنادي عمال رميلان لغاية عام ٢٠١٢، كما ترأس حمدان نادي جودي بعد تأسيسه واحرز بطولة كأس المقاطعة في ٢٠١٩ وانتقل حمدان اخيرا الى مدينة ديريك مسقط راسه ليعمل مدربا لفريق رجال كرة الطائرة في نادي ديرك.

يذكر أن نادي ديرك تحصل منذ عدّة أشهر فقط على رخصة المشاركة في النشاطات الرياضية، وهذه هي المرة الأولى في تاريخ مدينة ديرك التي يتم فيها إعداد فريق رياضي بكرة الطائرة لهدف المشاركة في المسابقات الرسمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق