الشريط الإخباريتقارير

بعد مرور سنوات على احتراقه.. هيئة الصحة تعيد افتتاح مستوصف ميسلون

ولاتي نيوز- هورين حسن

هيئة الصحة تُعيد افتتاح مستوصف ميسلون
أعادت هيئة الصحة، اليوم الاثنين، افتتاح مستوصف ميسلون بمدينة قامشلو، بعد إغلاقه عدة سنوات إثر نشوب حريق فيه عام 2015 بحضور ممثلي هيئات الصحة ومديرتها إضافة إلى كادر المستوصف.
رابرين حسن الرئيس المشترك لهيئة الصحة في إقليم الجزيرة أوضحت لـ”ولاتي نيوز “: بأن افتتاح المستوصف جاء ضمن استراتيجية الهيئة والحاجة الماسة لأهالي الناحية الشرقية في مدينة قامشلو إلى المستوصف.
من جانبها، الإدارية في المستوصف روجدا ابراهيم، قالت لـ”ولاتي نيوز” أن الوضع الاقتصادي بات صعبا للغاية بما فيه غلاء معاينات الأطباء وشراء الأدوية لذلك قامت هيئة الصحة بافتتاح المستوصف لخدمة المرضى وتقديم الأدوية بالمجان لجميع المواطن.

وأشارت ابراهيم بأن المستوصف يتألف من عيادة (داخلية – سنية –أطفال – نسائية) إضافة إلى وجود مخبر وصيدلية.
وأضافت ابراهيم بأن عدد الموظفين 14 بين كادر طبي وفني وإداري وعطلة أسبوعية يوم الجمعة وبدوام من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة 2 ظهراً.
الممرضة نورا تاج الدين شاهدة على الحريق الذي نشب في المستوصف عام 2015 استذكرت الحادثة وقالت لـ”ولاتي نيوز”: يوم حملة تلقيح للأطفال تزامن مع يوم نشوب الحريق وبوجود حوالي 100 شخص ضمن المستوصف.
لاتعلم تاج الدين من أين بدأ اندلاع الحريق لكنها أجزمت بوجود خمسة براميل لمادة المازوت داخل المستوصف، واصفة حريق المستوصف بأنه كان مجزرة لكادر المستوصف والمدنيين.

مستوصف ميسلون نشب حريق فيه 31أيارعام 2015 م واستشهد على إثره 19 شخص من خيرة الكادر الطبي والفني في المستوصف بينهم أربعة مدنيين وأطفال ولغاية اللحظة لم تتوضح أسباب افتعال الحريق في المستوصف وملابسات الجريمة لاتزال مجهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى