أخبارالشريط الإخباري

حرائق تلتهم مساحات واسعة في ريف تل كوجر

ولاتي نيوز- أميرة المحيميد

اندلعت الحرائق في مساحات واسعة من الأراضي الزراعية، طيلة يوم أمس الأحد، في ريف ناحية تل كوجر، قسم منها لم يكن محصودا بعد.

وانطلقت الحرائق من قرية “بير الحلو” على الحدود السورية العراقية، ووصلت بسرعة قياسية إلى قرى “أم عظام، حموكر، الدويم” في ريف تل كوجر.
وساعدت الظروف الجوية وضعف مؤسسات الدفاع المدني في تل كوجر بانتشار الحرائق بصورة كبيرة خلال ساعات قليلة، حيث كانت سرعة الرياح تتجاوز 20 كم في الساعة.

عبد الله الخضير من كبار المزارعين في المنطقة أكد لـ”ولاتي نيوز” بأنه خسر اليوم ما يقارب مساحة ثلاثمئة دونم حقل مزروع بالقمح قبل حصادها.
قوات الأسايش وسيارات الإطفاء في المنطقة وقوات النجدة بمساعدة الأهالي حاولوا السيطرة على الحرائق، ولكن دون جدوى، حيث استخدموا الوسائل البدائية في إخماد الحرائق مثل “اكياس الخيش والبطانيات والسجاد”.
واستمرت الحرائق إلى مساء الأحد حيث تتالت قوات النجدة ودوريات الاساييش في مساعدة الاهالي من خلال حراثة الاراضي بالجرارات والحفر بالجرافات لمتع تقدم الحرائق.
هذا وقد قال قاسم الكنو صاحب بئر ارتوازي لـ”ولاتي نيوز” أنه قد اعطى الماء لصهاريج النجدة عند نفاذها محاولا الوقوف مع الاهالي وتقديم العون لهم.
جزء من الخسائر كانت في الارلضي المزروعة التي لم تحصد بعد، ولكن الخسارة في منطقة تل كوجر هو الضرر الكبير على أصحاب المواشي سيما وان المنطقة تعتمد على الرعي بشكل رئيسي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق