الشريط الإخباريتقارير

كوباني.. وفد من PYD يزور مكتب ENKS ويناقشان مسار التوافق الكردي

ولاتي نيوز- شيرين تمو

قام وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي في إقليم الفرات، أمس الثلاثاء، بزيارة مقر محلية المجلس الوطني الكردي في كوباني، في خطوة لتهنئة المجلس الوطني الكردي بافتتاح مقرهم في كوباني.
وقال يشار حج علي رئيس محلية المجلس الوطني الكردي في كوباني لـ “ولاتي نيوز” أن وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي في إقليم الفرات قام بزيارتهم لمباركة افتتاح مقرهم في كوباني.

وأشار حج علي أن الزيارة تناولت التطورات الجارية في مسار التوافق الكردي، وضرورة العمل على إزالة تامة للعقبات والابتعاد عن التصاريح الإعلامية خارج السياقات الإيجابية.

وأكدت بيريفان حسن الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي في إقليم الفرات لـ”ولاتي نيوز أنهم مستمرون في متابعة جهود التي تُبذل لتحقيق وحدة الصف الكردي وإنجاحها.

وتابعت حسن: “نحن سعداء بالخطوات الإيجابية الأخيرة لتقارب الموقف الكردي، وهي رسالة لأعداء الكرد بأننا ماضون وقادرون على إدارة مناطقنا وحمايتها بمشاركة جميع مكونات المنطقة.

ونوهت حسن أن محلية المجلس الوطني الكردي قامت باستقبالهم بشكل لائق وأكدا تبادل الزيارات وتحمل مسؤوليتهما في هذه الفترة التاريخية الحساسة.
وكان قد صدر اليوم الاربعاء بيان مشترك من المجلس الوطني الكردي وأحزاب الوحدة الوطنية الكردية بالتوصل إلى رؤية سياسية مشتركة وتفاهمات أولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى