أخبارالشريط الإخباري

مدرعات أمريكية تغلق الطرق المؤدية إلى معبر سيمالكا


ولاتي نيوز- ديرك


أغلقت مدرعات أمريكية، صباح اليوم الأربعاء، جميع الطريق المؤدية إلى معبر سيمالكا الحدودي الرابط بين مناطق الإدارة الذاتية وإقليم كردستان، بحسب مراسل “ولاتي نيوز” في ديرك.

ورابطت مدرعات أمريكية في عدة مفارق تؤدي إلى معبر سيمالكا، حيث انتشرت مدرعتان في مفرق خانة سري واثنتين في قرية قرجوخ، واثنتين على طريق قرية كركندال.

الانتشار الأمريكي جاء لمنع توجه مدرعات روسية إلى معبر سيمالكا حيث تحاول القوات الروسية انشاء نقاط عسكرية لها في ريف منطقة ديرك.

الى ذلك، انسحبت القوات الروسية من قرية “ديرونا” الحدودية بريف ناحية جل آغا، بعد أن جدد الأهالي رفضهم التواجد الروسي في منطقتهم صباح اليوم.
المدرعات الروسية الثمانية التي كانت تتواجد في قرية “ديرونا” توجهت مرة أخرى إلى قرية “قصر ديب” بريف منطقة ديرك الشمالي.

وكانت قوات روسية قد دخلت قرية قصر ديب في الرابع من حزيران الجاري قبل أن تضطر للانسحاب بعد ضغوط أمريكي ورفض الأهالي لبقائها.
الاصرار الروسي على انشاء نقاط عسكرية يقابله رفض أمريكي صارم، تحاول القوات الروسية ارضاء الأهالي من خلال بث شائعات بإنها جاءت لحمايتهم من الاعتداءات التركية، وكذلك تقديم بعض المعونات الغذائية، ولكنها لا تلقى قبولا لدى الأهالي التي تدرك بأن الوجود الروسي في المنطقة مبنى على تفاهمات سوتشي التي يتفتح الباب أمام الدوريات التركية في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق