أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية تقرّ زيادة بنسبة 150٪ برواتب موظفيها

ولاتي نيوز- ديالا أمين

قررت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، الخميس، زيادة الأجور الشهرية للعاملين لديها بنسبة 150 بالمئة.

وأصدر المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية، تعميما، أقرّت بموجبه زيادة أجور موظفيها بنسبة 150٪ اعتبارا من الأول من حزيران الجاري.

وشمل القرار أيضا الموظفين الذين يعملون بموجب عقود قانونية مع مؤسسات الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا.
وتأتي هذه الزيادة بعد الانخفاض الكبير في قيمة الليرة السورية، حيث يبلغ سعر صرفها أمام الدولار حاليا أكثر من 2500 ليرة.

وفي هذا الخصوص أوضح، خالد محمود الرئيس المشترك لهيئة المالية لـ “ولاتي نيوز” انهم قررو رفع أجور العاملين لدى مؤسسات الإدارة الذاتية جاء نتيجة الظروف الاقتصادية التي تمر بها سوريا بشكل عام وشمال شرق سوريا بشكل خاص وبعد تطبيق قانون قيصر على النظام السوري من قبل الحكومة الأمريكية ونتيجة أنخفاض سعر صرف الليرة السورية امام الدولار الأمريكي، مشيرا أنهم قاموا بمناقشة عدة قرارات ومن ضمنها قرار رفع الأجور للعاملين ضمن مؤسساتنا بما يتناسب مع الظروف الأقتصادية”.

وأضاف محمود: “لقد توصلنا لأتخاء قرار ينص على رفع أحور العاملين والموظفين ومن ضمنهم قوى الأمن الداخلي بنسبة ١٥٠ % بموجب عقود قانونية ، وهي نسبة قابلة للتغير تماشياً مع الظىوف الأقتصادية ، اي اننا سنقوم برفع الأجور كلما انخفض سعر صرف الليرة السورية امام الدولار الأمريكي ” .

وأربك انخفاض قيمة الليرة المواطنين وجعلهم في حل من تدبير معيشتهم اليومية كما أدى إلى ضعف في مراقبة الأسواق الأمر الذي عرض المواطنين للاستغلال من قبل التجار، لتخرج أصوات تطالب الإدارة برفع أجور العاملين بشكل يتناسب مع الغلاء وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق