أخبارالشريط الإخباري

حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني يفتتح مقرّا له بمدينة قامشلو

ولاتي نيوز- هورين حسن

افتتح حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني، الجمعة، مقرا له في مدينة قامشلو، ضمن أجواء احتفالية بحضور بعض قيادات المجلس الوطني الكردي وشخصيات سياسية وممثلي منظمات المجتمع المدني.

وقالت سكرتير حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني فصلة يوسف لـ”ولاتي نيوز” بأن افتتاح المقرات ضرورية في هذه المرحلة الحساسة وبعد التوصل الى اتفاق سياسي بين الأحزاب الكردية والتطلع نحو وحدة وطنية كردية.

كما باركت يوسف افتتاح المقر لجميع أحزاب المجلس الوطني الكردي وأحزاب الوحدة الوطنية
مؤكدة أن مقرهم سيكون مقراً للسلام والأمن وتعميق العلاقات والصلات بين الأحزاب ومكان للعمل الدؤوب الذي قاموا به خلال الأعوام الماضية.

وأوضحت فصلة بأن تهديدات وزير خارجية الدولة التركية مولود أوغلو للمجلس الوطني الكردي بعد توصلهم لاتفاق في السابع عشر من الشهر الجاري مع أحزاب الوحدة الوطنية ليست بالجديدة ولم ينصدموا بهكذا تهديدات مؤكدة أن الدولة التركية تعادي الكرد منذ الأزل وتعمل بشتى الوسائل لتشتيت البيت الكردي وتعمل مابوسعهالمنع تحقيق للوحدة الوطنية الكردية.

وحزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني هو أحد الأحزاب الكردية في سوريا التي تعمل ضمن إطار المجلس الوطني الكردي، ويأمل الشارع الكردي من الأحزاب السياسية العمل بجدية لرفع سوية العمل المدني وتوسيع هامش العمل السياسي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق