أخبارالشريط الإخباري

أحزاب الوحدة الوطنية: الدولة التركية تشن حرب مفتوحة على الشعب الكردي

ولاتي نيوز

أدانت أحزاب الوحدة الوطنية الكردية، في بيان، الأحد، بمقر الهجمات التركية على مناطق إقليم كردستان.
وألقي البيان في مؤتمر صحفي، عقد في مقر حزب الاتحاد الديمقراطي بمدينة قامشلو، أكدت فيه أحزاب الوحدة الوطنية، أن الدولة التركية المحتلة بهجومها على مناطق واسعة من اقليم كردستان تعلن حربا مفتوحة ضد الكرد وقضيتهم ونضالهم التاريخي من أجل الحرية والسلام والديمقراطي.

وشدد البيان على أن الدولة التركية “تحضّر لتوسيع عدوانها ليشمل مدينة السليمانية ومناطقها بالتزامن مع التهديد بضرب كل من يساهم في وحدة الصف الكردي في روجآفا كردستان”.
ودعا البيان الشعب الكردي إلى استمرار نضاله الثبات على مبادئه، مؤكدا الخروج إلى الساحات للاحتجاج على الهجمات.
كما دعارالبيان جميع الدول العربية وشعوبها لاخذ خطورة المخططات التركية في عموم المنطقة واستهدافها لمصالح جميع الشعوب بكل جدية والانتباه الى أن وحدة الشعوب ونضالها المشترك أمر حاسم لوقف الاطماع الاحتلالية التركية التوسعية، والالتفاف حول موقف جامعة الدول العربية وبعض دول الخليج الرافضة لهذا العدوان وللسياسات التركية، والعمل على ترجمة هذا الموقف المسؤول الى نشاط واقعي في المنابر الدولية.
كما دعا البيان حلف الناتو الذي تنفذ تركيا هجماتها بسلاحه ومعداته ورعايته وكذلك عموم القوى العالمية والأممية والاتحاد الاوروبي للعمل على وضع حد للعربدة التركية في المنطقة واعتداءاتها غير المبررة على شعبنا وأهلنا في اقليم كردستان.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق