أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية تجري محادثات مع التحالف لتجنب تأثيرات “قيصر”

ولاتي نيوز

كشفت الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا، عن محادثات تجريها مع التحالف الدولي لإعفائها من العقوبات الأمريكية التي تستهدف النظام السوري.

وانخفضت قيمة الليرة السورية أكثر من خمسة إضعاف قيمتها قياسا بقيمتها قبل عام، متأثرة بتداعيات قانون قيصر، حيث تأمل الولايات المتحدة أن يؤدي الى شلل انهيار النظام سياسيا واقتصاديا.

وقال بدران جيا كرد نائب الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إن العقوبات سيكون لها تأثير على المنطقة التي تتعامل تجاريا مع المناطق التي تسيطر عليها الحكومة السورية عبر تجار محليين وتستخدم الليرة السورية التي انخفضت قيمتها.

وأضاف في حديث لـ رويترز ”بالتالي ستؤدي إلى حدوث الغلاء في الأسعار بدرجات كبيرة جدا ولا تناسب المواطن ذي الدخل المحدود جدا وكمان العقوبات أصلا ستؤدي إلى ضعف الحركة التجارية مع الداخل السوري ومن جهة أخرى المعابر مغلقة باتجاه العراق أي أن المنطقة أصلا تعيش حالة حصار اقتصادي منذ سنوات“.

وتابع ”قالوا لنا بأن مناطق الإدارة الذاتية ستكون مستثناة من عقوبات قيصر ولكن ما هي الآليات والسبل من أجل تحقيق هذا الاستثناء يتم مناقشتها مع التحالف الدولي“.
ومنذ تطبيق قانون قيصر تعيش مناطق مختلفة من سوريا أزمات حادة في المعيشة اليومية، فيما بدأت بعض المناطق باحتجاجات أصبحت تسمى ثورة الجياع.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق