أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية تسلّم عشرة أطفال من أبناء “الدواعش” لوفد فرنسي

ولاتي نيوز- ديالا أمين

سلّمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية، الاثنين، عشرة أطفال بينهم أيتام وحالات إنسانية من أسر عناصر مرتزقة داعش لوفد فرنسي يزور مناطق الإدارة الذاتية بهدف مناقشة أبرز التطوّرات الحاصلة في شمال وشرق سوريا.

وصرح الرئيس المشترك لمكتب العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريّا عبد الكريم عمر لـ “ولاتي نيوز” و قال: “تبادلنا وجهات النظر حول الوضع في سوريا بشكل عامّ والإدارة الذاتية بشكل خاصّ بالإضافة الى أهمية الحوار الكردي – الكردي بالنسبة للإدارة الذاتية ومدى تأثيرها على المفاوضات المستقبلية ومستقبل الشعب الكردي في روجآفا”.

وأكّد عمر أنّهم شدّدوا على ضرورة فتح معبر تل كوجر (اليعربية) أمام تقديم المساعدات الإنسانية لأبناء المنطقة، حيثُ يوجد في المنطقة آلاف النازحين و ناقشا ضرورة إيجاد حلّ سياسي للأزمة السورية بعد مضي ما يقارب ١٠ سنوات من الحرب، وبناء سوريا ديمقراطية.

كما وكشف عبدالكريم عمر إلى أنّ الجانبين ناقشا وضع المخيّمات التي تتواجد فيها عوائل مرتزقة داعش، وضرورة محاكمة الموجودين في معتقلات قوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.
وكان الوفد الفرنسي قد وصل إلى مدينة قامشلو، السبت، برئاسة السفير أريك شوفالييه مدير قسم الأزمات والدعم في وزارة الخارجية الفرنسية.
،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى