الشريط الإخباريتقارير

احتجاجات وإدانات شعبية ومدنية للعدوان التركي على كوباني

ولاتي نيوز- هورين حسن

تظاهر المئات من أبناء مدينة قامشلو، الأربعاء، أمام مقر الأمم المتحدة في المدينة، احتجاجا على القصف التركي لريف كوباني.

المتظاهرون عبّروا عن رفضهم للصمت الدولي على الجرائم التركي و هجماتها المستمرة على شمال سوريا.

إحدى الشهداء كانت زهرة بركل عضو منسقية مؤتمر ستار، حيث أثار استهدافها سخطأ
وغضبا شعبيا من أوساط مدنية ونسوية.

المتحدثة باسم مؤتمر ستار في إقليم الجزيرة أفين سويد قالت لـ”ولاتي نيوز”: النساء اللواتي استشهدن يوم أمس لعبن دوراً كبيرا في مقاومة كوباني ضد تنظيم داعش عام 2014″.

وأكدت سويد أن الدولة التركية باستهدافها للمدنيين العزل وخاصة للنساء يدل على بغضها وانتقامها للمرأة والنيل من حريتها وكرامتها.

من جهتها أكدت المنسقة العامة لمجلس المرأة السورية لينا بركات لـ”ولاتي نيوز”:أنها تثمن وتقدر دور الشهداء والتضحيات التي يقومون به في سبيل العيش بحرية وأمن وسلام”.

وأوضحت بركات أن كوباني أذهلت العالم بمقاومتها لقوى الإرهاب الداعشي وهذا ما يزعج الدولة التركية والمستمرة بممارساتها وانتهاكاتها في مناطق المحتلة وغير المحتلة لشمال وشرق سوريا.

ودعت بركات المجتمع الدولي والذي مازال صامتاً بفتح تحقيق دولي لوقف انتهاكات وممارسات الدولة التركية والجرائم التي تقوم بارتكابها في جغرافية شمال وشرق سوريا وبخاصة استهدافها الممنهج بحق المرأة.

ونوهت بركات بأن المرأة دوماً تكون في مقدمة العمل الإنساني ولا زالت تدفع الثمن الأكبر لإنها قاومت الإرهاب الداعشي الذي يدعمه تركيا مشيرة أن الدولة التركية مستمرة باستهدافها للمدنيين في المناطق التي احتلتها في عفرين وسري كانيه
ولاتزال مستمرة بانتهاكاتها وجرائمها في المناطق التي قاومت الإرهاب الداعشي مثل كوباني وسط صمت دولي مطبق حيال هذه الجرائم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق