الشريط الإخباريحوارات

حنا صومي لـ” ولاتي نيوز”: الاتفاق الكردي _ الكردي سيفتح آفاقا لاتفاقات بين كافة الأحزاب والقوى

ولاتي نيوز _ ديالا أمين

تنظر الشخصيات السياسية والمدنية من المكونات العربية والمسيحية في شرق الفرات عموما والجزيرة بشكل خاص للاتفاق الكردي-الكردي على أنه مكسب سياسي لها أيضا بالنظر إلى الاستقرار السياسي والإداري الذي يمكن أن يحققه لاحقا.

الناشط السياسي حنا صومي أوضح لـ” ولاتي نيوز” أن” المستقبل سيكون مزهراً بفضل الوحدة وقواتنا الثورية قسد، مؤكدا أن الاتفاق سيكون له وقع كبير وسيؤدي الى الاستقرار السياسي لكافة المكونات”.
وأشار صومي بأن الاتفاق سيفتح آفاقا” لاتفاقات بين كافة الأحزاب والقوى الثورية لتأسيس نظام إداري سياسي تعددي يعطي كافة حقوق المكونات لخلق مجتمع ديمقراطي يضرب فيه المثل في العالم أجمع.
وأكد صومي على أهمية الدعم التي قدمته واشنطن للاتفاق سواء من خلال رعاية المبعوث الأمريكي وليم روباك للاتفاق أو من خلال البيان الصادر من السفارة الأمريكية وكان باللغة الكردية وهذا له أبعاد وإشارات قوية لمستقبل مشرق.

وأكد صومي بأنهم كسريان سعيدون بالاتفاق، وتمنى من القوى السريانية أن تحذو حذو القوى الكردية وتتفق حول موقف ورؤية مشتركة، مشيرا أن القوى الكردية ستكون قوية في اي مفاوضات قادمة وقوية في توحد القوى في كافة المجالات وأهمها العسكري- السياسي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق