أخبارالشريط الإخباري

الحجر الصحي ليومين على مخيم فائدة بعد تسجيل حالة إصابة بـ”كورونا”

ولاتي نيوز

فرضت حكومة إقليم كردستان، الأحد، الحجر الصحي على مخيم فائدة “دوميز2” للاجئين السوريين، بعد تسجيل حالة إصابة بفيروس “كورونا”وهو طبيب، غير مقيم.

وقالت وسائل الإعلام في إقليم كردستان أن الحالة المصابة هو طبيب يزور المخيم كل أسبوع مرة لمتابعة علاج المرضى النفسيين و ليس لاجئاً.

وأشار المصدر بأنه تم أخد عدد من العوائل التي راجعت الطبيب إلى العزل الصحي للتأكد من عدم حملهم لفيروس “كورونا”، بالإضافة إلى فرض الحجر الصحي على المخيم لمدة يومين.

ونوهت المصادر بأنه سيتم أخذ عينات عشوائية من المخميم، وتحليلها لمعرفة ما اذا كان هناك حالات موجودة في المخيم، وسيتم على أساس ذلك اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة.

في السياق، فرضت محافظة أربيل، اليوم الأحد مجموعة من الاجراءات والتدابير الجديدة، وحذرت من انتشار الفيروس بشكل كارثي أن لم يتم اتخاذ تدابير صارمة.

وقررت المحافظة، في بيان”فرض حظر شامل للتجوال من السادسة صباحاً حتى الثانية عشرة ليلاً، في عموم محافظة أربيل بأقضيتها ونواحيها، باستثناء الفرق الصحية والقوات الأمنية وقوات الداخلية وسيارات الإسعاف والبعثات الدبلوماسية ومنظمات الأمم المتحدة، وشركات الوقود والدوائر الخدمية (الدفاع المدني، الماء، الكهرباء، قسم الحدائق والمتنزهات في البلدية، وشركات تنظيف الشوارع والأحياء)”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق