الشريط الإخباريتقارير

قامشلو.. هيئة البلديات تفتتح سوق جديد للخضار

ولاتي نيوز- هورين حسن

افتتحت هيئة البلديات بمدينة قامشلو، الأحد، سوق الشعب الخاص ببيع الخضار والفواكه، بحضور العديد من ممثلي هيئات ومؤسسات الإدارة الذاتية الخدمية في إقليم الجزيرة.

وقالت الرئيس المشترك لبلدية قامشلو زوزان ابراهيم لـ”ولاتي نيوز”: للحفاظ على جمالية المدينة ورقيها واتخاذ التدابير لتخفيف حدة الازدحام وحماية المواطنين باشرت البلدية بخطوة نقل سوق الخضار والفواكه إلى مكان جديد
وأوضحت ابراهيم بأن السوق لم يكتمل بعد من حيث التحضيرات فهنالك خطوات أخرى سنقوم بها في القريب العاجل”.

بدورها أشارت نوهاد بطال وهي إدارية في الاتحاد العام للأصناف أن تغير مكان السوق إلى مكانه الجديد جاءنظراً لتكاثر الأوبئة والجراثيم وانتشار الرائحة الكريهة في مركز المدينة.

ونوهت بطال بأنه تم تشكيل لجنة من اتحاد الأصناف وهيئة البلديات واللجنة التنفيذية لتوزيع المحلات بطريقة القرعة وإبرام عقود مع البائعين بأجرة شهرية 10 آلاف ليرة سورية لمدة خمس سنوات قادمة.

من جهته، البائع حميد الجاسم أوضح لـ “ولاتي نيوز”: بأن سوق الشعب الجديد بعيد جداً عن مركز المدينة وقريب من الحدود السورية التركية وهذا يخلق هاجس الخوف والفزع لدى بعض المواطنين بعدم مجيئهم إلى السوق وبالتالي تخفيض القدرة الشرائية للسوق بمجمله”.

أما البائع علي جلعوط اشتكى بدوره من ضيق الممرات في السوق وصعوبة حركة انتقال المواطنين بحرية ضمن الممرات،إضافة إلى عدم وجود مظلات للمحلات تقي الخضار والفواكه من حر الصيف وبرد الشتاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق