أخبارالشريط الإخباري

جيفري يحذّر من تبعات عدم وصول المساعدات الإنسانية الى شمال شرق سوريا

ولاتي نيوز

دعا المبعوث الأمريكي إلى سوريا، جيمس جيفري إلى ضرورة تجديد القرار الدولي 2504 الذي يغطي عبور المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى شمال شرق سوريا لمدة سنة.

وحذّر جيفري من مخاطر التأخير قائلا: “وفي حال عدم تجديده قبل العاشر من يوليو المقبل فإن الوضع داخل سوريا سيكون كارثيا للناس داخل سوريا”.
جاء ذلك خلال مؤتمر المساعدات الإنسانية، عقد اليوم الثلاثاء، في بلجيكا وأشار فيه جيفري إلى أن عددا من المشاركين في المؤتمر ومن بينهم الولايات المتحدة أعربوا عن دعمهم لدعوة لمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون لوقف النار بشكل شامل في سوريا وبالتحديد ابتداء من إدلب ودعم عمله لتحقيق حل سياسي سلمي دائم لسوريا بموجب القرار 2254.
وتتشاطر الولايات المتحدة مع معظم المشاركين في المؤتمر “بأننا على منعطف حرج وعلى المجتمع الدولي أن يكون حازما ويصر على أنه لن يكون هناك أي تطبيع سياسي أو اقتصادي مع نظام الأسد حتى يتم التوصل إلى حل سياسي للنزاع وتطبيق القرار 2254.”
وزاد أن واشنطن لا ترى مجموعة أستانة عاملا مساعدا على تحقيق السلام في سوريا وقد قامت بالعمل على عدة اتفاقات لوقف النار من بينها في إدلب وكل هذه الاتفاقيات سقطت ودخلت قوات الأسد إلى هذه المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق