الشريط الإخباريتقارير

بارودو لـ”ولاتي نيوز”: سيتم تشغيل كافة الأفران الآلية بعد فترة وجيزة

ولاتي نيوز- هورين حسن

أوشك موسم الحصاد في مناطق الإدارة الذاتية على الانتهاء، حيث بقي فقط بضع عشرات من الدونمات في ريف ديرك الجنوبي،حيث تشكل تلك المنطقة آخر محطة للحصادات.

وعلى ذلك، فإن بعض المراكز في منطقة ديرك لاتزال تستقبل محصول القمح، مثل مركز مدينة ديرك الذي يستقبل بطريقتي الدوكمة والاكياس.
سلمان بارودو الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزراعة في شمال وشرق سوريا، أوضح لـ”ولاتي نيوز”: أن كمية المحاصيل الزراعية المسوقة إلى المراكز تجاوزت 400ألف طن بالنسبة لمحصول القمح وحوالي 60ألف طن لمحصول الشعير ولم تنته بعد عمليات الاستلام”.

وكشف بارودو عن إحصائية الأراضي الزراعية التي احترقت حيث قدرت بأكثر من 120 ألف دونم، منوها بأنه لم يتم التطرق بعد إلى تعويض المزارعين المتضررين.

وعزا بارودو تقليص حرائق حصاد السنة عن حرائق العام الفائت إلى اتخاذهم الكثير من التدابير الاحترازية والاجراءات من حيث زيادة عدد الإطفائيات والصهاريج المياه وعدد فرق الإطفاء وتوزيع أكثر من 40 ألف من قوات الحماية المجتمع (الجوهرية) على الطرقات لحراسة وحماية المزروعات وإلزام أصحاب الحصادات الزراعية باصطحاب الاطفائيات وجرار زراعي وآلة الحراثة إضافة إلى صهريج مياه.

وبين بارودو أن آلية صرف الفواتير للمزارعين حيث تم تحديد سعر القمح ب 17 سنت من الدولار الأمريكي وسيتم صرف الفواتير و الاستلام بالليرة السورية وفق سعر صرف الدولار.

ونظراً لما تعانيه المنطقة من أزمة مادة الخبز وتحسين جودته كشف بارودو بأنهم الآن بصدد تشغيل كافة الأفران الآلية بعد عمل الصيانة اللازمة ولجان الإشراف من أجل تحسين نوعية نوعية الخبز وتحسين جودته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى