أخبارالشريط الإخباري

مجلس سوريا الديمقراطية: نعمل لعقد مؤتمر وطني شامل للمعارضة الديمقراطية

ولاتي نيوز

أعلن حسن محمد علي عضو رئاسة مجلس سوريا الديمقراطية، أنهم يعملون لعقد مؤتمر وطني شامل للمعارضة الديمقراطية بمشاركة كافة قوى المعارضة وذلك لأجل حل الأزمة السورية بعيدا عن الاجندات الخارجية.

وأوضح محمد علي، في تصريح، الجمعة، أن الأجندات الخارجية لا تساهم الا في زيادة الازمة السورية تعقيدا، مؤكدا أن الحوار السوري- السوري أساس لحل الأزمة السورية.

وأشار محمد علي أن غالبية القوى الدولية التي لها مصالح في سوريا هم على خلاف حول مستقبل سوريا.

وأكد محمد علي أن مسد دعت في أكتر من مناسبة الحكومة السورية الى الحوار السوري السوري مشددا أن حل الازمة السورية يجب ان يكون من داخل سوريا وأن الخيار العسكري لن يساهم في حل الأزمة السورية، داعيا الى اعتماد الحل السياسي.

وكشف محمد علي أن مجلس سوريا الديمقراطية يحضر لعقد مؤتمر وطني لقوى المعارضة الديمقراطية لأجل العمل على جمع المعارضة السورية بمختلف انتماءاتها على طاولة واحدة موضحا أن مسد ترى أنه رغم اختلاف انتماءات المعارضة السورية الا انهم يستطيعون الجلوس معا للحوار وايجاد حل للأزمة السورية.

وسبق لمجلس سوريا الديمقراطية وأن نظم مؤتمرات حوارية بمشاركة قوى من المعارضة السياسية، كما أقام ندوات حوارية في عدد من الدول الأوربية نوقشت فيها حل الأزمة السورية ونموذج الإدارة الذاتية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق