أخبارالشريط الإخباري

مجدداً.. الجيش التركي يوقف ضخ مياه محطة علوك

ولاتي نيوز

عمد الجيش التركي مجددا، اليوم الأحد، إلى وقف ضخ المياه عن محطة علوك التي تغذي مدينة الحسكة ومناطق من ريفها الغربي والشمالي.

وارتبط اسم محطة علوك بالاشتباكات المؤخرة التي حصلت في مدينة سري كانيه، بين فصيلي “الحمزات” و”السلطان مراد” حيث قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الجيش التركي أمر بتسليم المحطة الى القوات الروسية.

الا أن مستجدات عسكرية ظهرت على أكثر من مستوى في المناطق المحيطة بالطريق الدولي M4، حيث قصفت القوات التركية اليوم شاحنة لأحد المدنيين بالقرب من عين عيسى.

كما وقامت الفصائل المسلحة الموالية لتركيا اليوم الأحد بقصف قريتي كور حسن وقزعلي في ريف تل أبيض الغربي، بالتزامن مع قصفها لقرية هوشان ومطعم الصقر على محيط الطريق الدولي M4 غربي عين عيسى.

يأتي ذلك في وقت تتحدث مصادر عن تحضيرات عسكرية تركية على محوري عين عيسى وتل تمر، حيث تهدف تركيا من ذلك إلى إضعاف اي محاولة روسية لأعادة تفعيل الطريق الدولي لفصل المناطق التي تحتلها عن العمق السوري.

وتستفيد أنقرة من الدعم الأمريكي بهذا الخصوص حيث تفضل واشنطن عدم استفادة القوات الروسية من الطريق الدولي حيث تسعى الأخيرة إلى الالتفات على قانون قيصر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق