الشريط الإخباريتقارير

الإدارة العامة للمحروقات تقوم بتوزيع مازوت التدفئة للشتاء.. وتحذّر من تعريضه للشمس

ولاتي نيوز- هورين حسن

باشرت الإدارة العامة للمحروقات في شمال وشرق سوريا بتوزيع مادة مازوت التدفئة على العوائل ومن المقرر أن تنتهي عملية التوزيع نهاية العام الحالي.
وقال الرئيس المشترك لإدارة المحروقات العامة في الإدارة الذاتية صادق الخلف لـ “ولاتي نيوز”: عملية التوزيع بدأت اعتباراً من 23من شهر حزيران وحسب الخطة الموضوعة من المزمع أن تنتهي عملية التوزيع نهاية شهر كانون الأول من العام الحالي وأن مستحقات كل عائلة 440ليتر أي 2 برميل وبسعر 75ليرة سورية لليتر الواحد.

وأوضح الخلف أن آلية التوزيع تكون عن طريق البطاقات التي أصدرتها إدارة المحروقات العامة وعن طريق مديرياتها في الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا.

ونوه الخلف أن أجرة نقل مازوت التدفئة إلى المنازل 500ليرة سورية لكل برميل أي بمعدل 1000ليرة سورية لنقل كامل الكمية.

وأكد الخلف أن كمية المازوت المعطاة تكون على دفعة واحدة ولكنه أوضح بسبب توقف عمل الحراقات في فصل الشتاء نتيجة البرد القارس وكذلك إن وجد فائض في المخزون الاحتياطي سنقوم بعملية توزيع أخرى وبكمية 220ليتر لكل عائلة أي برميل واحد.
وحذّر الخلف من تعرض المازوت المخزن للشمس مباشرة وعدم إحكام غطاء برميل بقوة والتخفيف من سعته لإن المازوت المخزن يشكل خطراً في فصل الصيف.
وطالب الخلف المواطنين بضرورة استلام مستحقاتهم من مازوت التدفئة من أجل حسن سير عملية التوزيع ولتفادي حدوث عراقيل أو ورود شكاوي من المواطنين في فصل الشتاء.

وكشف الخلف بأن مشاريع الإدارة العامة للمحروقات لتفادي تأثيرات قانون قيصر بالليرة تأمين كافة أنواع المحروقات للمواطنين إضافة إلى بناء مستودعات ضخمة لتأمين المخزون الاحتياطي من هذه المحروقات إضافة إلى قيامهم بدعم المشاريع الزراعية والمنشآت الصناعية بمادة المازوت.

وحسب الاحصائيات توزيع الإدارة للعام المنصرم بلغت عدد العوائل في شمال وشرق سوريا أكثر من 930ألف عائلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى