أخبارالشريط الإخباري

دراويش الطريقة الكسنزانية ينقلون “كورونا” إلى إقليم كردستان

ولاتي نيوز
حذّرت مصادر طبية في إقليم كردستان، السبت، من تزايد أعداد المصابين بـ “كورونا” بسبب دخول الآلاف من دراويش الطريقة الكسنزانية إلى إقليم كودستان قادمين من إيران.

وفي مشهد سيريالي اقتحم الآلاف من مريدي شيخ الطريقة القادرية الكسنزانية من شرق كوردستان معبر باشماخ الحدودي مع إقليم كردستان في محافظة السليمانية، سيراً على الأقدام.

و حمل الآلاف منهم السيوف والخناجر لحضور مراسم دفن شيخ الطريقة محمد الشيخ عبدالكريم الكسنزاني، وحضور مراسم تنصيب خليفة له.

وتعتبر إيران المصدر الرئيس لانتشار فيروس كورونا في المنطقة، بالنظر إلى انتشار الفيروس فيها بشكل واسع، مع استمرار عدد من الدول بالحفاظ على تواصلها مع إيران ومن ضمنها العراق وسوريا.
وفي وقت سابق من يوم الجمعة، دعت وزارة الصحة في إقليم كردستان إلى وضع هؤلاء الدراويش بالحجر الصحي محذرة أن دخولهم دون اتباع الإجراءات الوقائية يشكل خطرا كبيرا على إقليم كردستان.

وكانت مصادر طبية في محافظة السليمانية، قد كشفت السبت، عن إصابة أحد دراويش الطريقة الكسنزانية الذين دخلوا إلى المحافظة قادمين من إيران، بفيروس «كورونا».

وقالت المصادر، إن “أحد الدراویش الذين شاركوا أمس فې مراسم دفن جثمان وعزاء الشیخ محمد عبدالكریم الكسنزاني في السلیمانیة مصاب بفیروس کورونا”، وكشفت أنه “الآن راقد في إحدی المستشفیات الخاصة بمعالجة الفيروس، ووضعه حرج”.
ويتبع إقليم كردستان منذ آذار الماضي إجراءات صارمة لمنع انتشار فيروس كورونا، من أهمها إغلاق المعابر البرية التي تربطه بدول الجوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى